الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

طالبة تحل الامتحان «بالخطأ» عن زميلتها المريضة

أدت طالبة في الصف الثاني عشر، بإحدى المدارس التي تتبع المنهاج الوزاري في الإمارات الشمالية، الاختبار التعويضي في مادة العلوم الصحية بـ«الخطأ» عن طالبة أخرى كانت قد تغيبت عن أداء الامتحان بسبب إصابتها بفيروس «كوفيد-19».

وأبلغت إدارة المدرسة، وزارة التربية والتعليم بالواقعة، وأن الطالبة كانت مخالطة للطالبة المصابة بالفيروس، وبعد الكشف عن الحالة، تم عزلها «كمخالطة» في قاعة صفية أخرى، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة ولمنحها فرصة لأداء الاختبار، وأنه تم عن طريق خطأ إداري من قبل الإدارية المناوبة، إعطاؤها الرقم الخاص بالطالبة الأخرى المتغيبة عن الامتحان، لوجود تشابه في الاسم وأنهما من عائلة واحدة.

وقامت الطالبة في لجنة الامتحان في المدرسة بالدخول على صفحة الطالبة المتغيبة وحل الاختبار من دون الانتباه للاسم، لتكتشف بعد إنهائها الأجوبة بصورة كاملة، أنها حلت الامتحان عن زميلتها المريضة، وعليه أبلغت الإدارية المناوبة بالأمر.


ونوهت إدارة المدرسة بأنها تداركت الأمر وحلت المشكلة بإعطاء الطالبة الموجودة بالمدرسة رقمها الخاص بالدخول للامتحان ومنحها فرصة أخرى بنفس التوقيت لأداء الامتحان عن نفسها، مع إلغاء الامتحان السابق للطالبة المتغيبة بعذر.

#بلا_حدود