السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

طالب يستشرف المستقبل بـ«درون» لتوصيل الطلبات للبيوت

طالب يستشرف المستقبل بـ«درون» لتوصيل الطلبات للبيوت

نعيم محمد زيدان.

توقع الطالب في الصف الثاني عشر بمدرسة النور في الشارقة نعيم محمد زيدان، في المستقبل، أن تدخل الطائرات بدون طيار «الدرون»، بشكل أوسع في العديد من الشؤون الحياتية اليومية، وخاصة فيما يتعلق بتوصيل الطلبات للمنازل.

وقال إن المستقبل يحوي الكثير من التقدم التكنولوجي في العديد من المجالات التي تسيطر على الأمور الحياتية بكل تفاصيلها، ومن الأمور التي يمكن أن تتحقق بصورة موسعة خلال المستقبل القريب، هي خدمة التوصيل للمنازل من خلال «الدرون»، سواء في طلب الأطعمة أو المشتريات أو التسوق بصورة عامة.

وأضاف زيدان أن هذه المنظومة ستدار من قبل الشركات العالمية المختصة، والتي تتسابق في إنتاجها وتعميمها بصورة تسمح لها أن تكون منتشرة عالمياً، عن طريق تغذيتها ببيانات عن الأماكن والخرائط، ومن ثم تحديدها وإعطاؤها الأوامر لتقوم بدورها بتوصيلها للمستهدف، سواء في المنازل أو الشركات أو غيرها.


وأفاد بأن مثل هذه التطبيقات، والتي تؤدي خدمات بصورة سريعة ومبسطة، تلاقي القبول الواسع في المجتمعات المتقدمة، التي تعمل على أن تكون لها مكانة في الحصول على هذه التقنيات على أرض الواقع، لتحقق الانتشار الذي سيصبح عالمياً وتتسابق على صناعته الجهات المختصة، ويتنافس على استخدامه المستهلك المتطور.


وذكر زيدان أنه يتوقع أيضاً خلال الفترة الزمنية المقبلة، أن يحدث تشبع كبير من قبل المجتمعات من هذه الطفرة العلمية والتكنولوجية المتسارعة، وتحدث بعدها عودة مرة أخرى للماضي القريب ببساطته، مع الاستعانة ببعض الخدمات التسهيلية للحياة، كالهواتف والإنترنت مثلاً.