الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الأرصاد» ينصح بعدم ارتياد البحر اليوم وغداً

«الأرصاد» ينصح بعدم ارتياد البحر اليوم وغداً
نصح المركز الوطني للأرصاد الجوية الجمهور بعدم ارتياد البحر، لا سيما الخليج العربي - اليوم الخميس وغداً الجمعة - لوجود اضطرابات شديدة وارتفاع الموج لأكثر من 9 أقدام.

وعزا المركز اضطراب البحر إلى وجود رياح شمالية غربية تصل سرعتها إلى 60 كم في الساعة، يتأثر بها بحر الخليج العربي على وجه الخصوص، مشيراً إلى أنه من الضروري تجنب الجمهور لنزول بحر الخليج العربي في إجازات نهاية الأسبوع لحين استقرار البحر.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض أيضاً بشكل عام في اليومين المذكورين بمعدل من 5 إلى 8 درجات مئوية، مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة أمس الأربعاء، حيث تدور درجات الحرارة العظمى ما بين 21 إلى 26 درجة مئوية في المتوسط على كافة مناطق الدولة.


ولفت المركز إلى انتهاء موجة الضباب التي لازمتنا خلال الأيام الماضية ابتداء من مساء اليوم الخميس، مشيراً إلى استمرار الغبار على المناطق المكشوفة في الدولة، ما يستدعي انتباه السائقين على الطرقات الرئيسية، لا سيما في الفترات المسائية، حيث نوصي بعدم الإسراع وترك مسافات أمان مناسبة بين قائدي المركبات.


وأشار إلى أن سرعة الرياح الشمالية الغربية تستمر اليوم الخميس وتكون محملة بالغبار والأتربة، حيث تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية.