الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

افتتاح قاعة للمعرفة والتخصصات الجامعية لنزلاء إصلاحية شرطة أبوظبي

افتتاح قاعة للمعرفة والتخصصات الجامعية لنزلاء إصلاحية شرطة أبوظبي

افتتحت شرطة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قاعة المعرفة في مبنى مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية.

وأوضح مدير مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية بقطاع أمن المجتمع العميد ركن أحمد علي الشحي، أن القاعة هي عبارة عن مشروع تعليمي ذاتي يعد الأول من نوعه في المؤسسة للدراسة الجامعية وتوفر آلاف الدورات الجامعية المجانية والتي لا تحتاج إلى الاتصال عبر الإنترنت.

وذكر أن البرامج مطروحة مسبقاً بطريقة "offline" وتم تحميلها مسبقاً كحقائب تدريبية ومتضمنة المنهج والمقرر، ومسجلة عبر الفيديو وفي أجهزة الكمبيوتر، حيث بالإمكان تحميلها على أي جهاز بسهولة دون الاتصال عبر الإنترنت وهي معتمدة، وبإمكان الدارس الاتصال على الجامعة لأداء الاختبارات ودفع الرسوم والحصول على الشهادة.

وأضاف باستطاعة النزيل الالتحاق بأكثر من 2400 تخصص في دورات جامعية ومراجع معتمدة من أفضل جامعات العالم مثل جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT وغيرها، ويتم منح النزيل شهادة الدورة والبرنامج، بعد الإفراج عنه واستكمال متطلبات منح الشهادة حسب اشتراطات الجامعة.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتدريب النزلاء من خلال إعداد الخطط والبرامج التطويرية والدورات التي تدعم عملية تأهيلهم وإصلاحهم النزلاء.

وأشار إلى أن افتتاح المشروع يأتي نتيجة للجهود الدؤوبة التي يقدمها فرع التعليم والثقافة في المديرية، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تعد الشريك الاستراتيجي في عملية الارتقاء بالخدمات المقدمة للنزلاء.

وأشاد بدور هيئة الهلال الأحمر في رعاية المشروع وتقديم الدعم المادي وشراء الأجهزة والكمبيوترات والبرامج والسوفت وير والكابلات وغيرها من اللوازم الفنية التي تتطلبها الدراسة أو تحتاجها قاعة المعرفة.

حضر الافتتاح مدير مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بني ياس خلفان سرحان الرميثي، ونائب مدير مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية العميد فيصل عيسى الحمادي، ونائب مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية المقدم سعيد جمعة الدرمكي، ورئيس قسم تنسيق التأهيل والإصلاح المقدم عبدالجليل إسماعيل، وعدد من الضباط.