الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الأبطال المجهولين» تستقبل ترشيحات من الفئات المساندة لخط الدفاع الأول للتكريم

«الأبطال المجهولين» تستقبل ترشيحات من الفئات المساندة لخط الدفاع الأول للتكريم
واصلت اللجنة المنظمة لمبادرة (الأبطال المجهولين)، استقبال ترشيحات الموظفين والفئات المساندة لخط الدفاع الأول في مواجهة وباء كورونا، تمهيداً لاختيار المكرمين.

وانطلقت المبادرة قبل أيام في الإمارات، وهي مبادرة تطوعية لتكريم الموظفين المساندين لخط الدفاع الأول من العاملين في المستشفيات والقطاعات الصحية بالإمارات ودول الخليج العربية، تقديراً لدورهم الكبير في التصدي لكورونا.

وقالت اللجنة إنها تلقت ترشيحات لموظفين في قطاعات مختلفة، بالإمارات والخليج، قدموا بطولات وأدواراً استثنائية خلال فترات ذروة الجائحة العام الماضي، ومن بينهم موظفي استقبال وحراسة بالمستشفيات وسائقي سيارات إسعاف وعمال نظافة وموظفي أقسام التأمين صحي، وكان لجهدهم دور كبير في استقبال المرضى ودعم خطط علاجهم حتى مرحلة الشفاء، وتقليل مستوى العدوى.


وقال مؤسس المبادرة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أكيوميد» الدكتور أيهم رفعت، إن (الأبطال المجهولين) تستهدف كافة الموظفين بالصفوف الخلفية في القطاع الصحي والقطاعات المتعلقة به، ممن كان لهم دور في التعامل مع المصابين بالفيروس والحالات الخطرة، وحالات الاشتباه.




وأضاف: تنظم المبادرة وتمولها شركة «أكيوميد» تحت رعاية جمعية الإمارات للصحة العامة لتكريم الأبطال الداعمين لخط الدفاع الأول، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة سوف تكرم أصحاب الأدوار الاستثنائية في التصدي للجائحة من مختلف الدول العربية، بتقديم مكافآت مالية وعينية، تقديراً لجهودهم الكبيرة في مكافحة الوباء وإنقاذ المصابين والحد من العدوى.

وذكر رفعت أن المبادرة تستقبل الترشيحات عبر موقعها الإلكتروني (www.faceless-heroes.com) وعبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، وتتولى لجنة تحكيم التواصل مع المرشحين وتسجيل بطولاتهم وتوثيقها بالفيديو، ليتم إبرازها عبر منصات الإعلام والتواصل الاجتماعي، كتقدير معنوي لجهدهم ولتتعرف المجتمعات على بطولاتهم، وسيتم في نهاية المبادرة تكريمهم مادياً.

ويستطيع أي شخص ترشيح نفسه أو ترشيح آخرين ممن كان لهم دور بطولي خلال الأزمة، كما تستطيع الجهات الصحية والإسعافية وغيرها من مختلف القطاعات ترشيح أبطالها الداعمين للكوادر الصحية في التصدي للجائحة.