الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«طار عقلي» فيلم يجسد معاناة الأم العاملة في زمن «كورونا»

«طار عقلي» فيلم يجسد معاناة الأم العاملة في زمن «كورونا»

ملصق فيلم طار عقلي.

رصدت الطالبة في كلية الاتصال بجامعة الشارقة فاطمة الحمادي، تجربة مرت بها، وما زالت، أمهات عاملات في ظل الأوضاع العالمية الحالية وتفشي وباء «كوفيد-19»، سعياً للتوفيق بين عملهن وواجباتهن الأسرية، والاهتمام بالأطفال والزوج الذي يعمل أيضاً من المنزل.

وقالت: «إنني تعايشت مع المتغيرات المجتمعية في ظل وباء كورونا بإنتاج فيلم أطلقت عليه عنوان (طار عقلي)، سعيت من خلاله إلى سرد المعاناة التي تتعرض لها الأمهات العاملات في ظل هذا الوباء، والجهود الكبيرة التي تقوم بها للتوفيق بين العمل الذي تقوم به (عن بُعد)، والأبناء المحتاجين للرعاية، سواء المنزلية أو التعليمية، ومتطلبات الحياة اليومية، بالإضافة لزوج أقعده الحجر المنزلي ويقوم بعمله أونلاين».



وأفادت الحمادي، بأن إعداد الفيلم استغرق وقتاً طويلاً رصدت فيه تحديات تداعيات وباء كورونا، لإبرازها في العمل، وأنها بذلت جهداً كبيراً في تجهيزه للخروج به بشكل فني لائق، وذلك بمساعدة من عائلتها، وتقديم الدعم من المشرف على العمل عمر العلي.


وأضافت أن حجم المعاناة التي عاشتها الأمهات كانت كبيرة جداً خلال الفترات الماضية، لذا ألقت عليها الضوء في فيلم، يعبر عن مزيج من الدراما الواقعية التي تعيشها الأمهات، وهل سيتمكن عقل الأم من السيطرة على الوضع أم لا؟ علاوة على المواقف التي تمر بها وتتخطاها بحكمة وفطنة، وأيضاً مشكلات تحلها للمحافظة على بيت آمن وهادئ وحياة مستقرة، تعبر بها لبر الأمان المجتمعي للمحافظة على كيان العائلة متجاوزة كل الأزمات.