الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«التربية» ومؤسسة سعود بن صقر تنظمان برنامج مبتكري التكنولوجيا

«التربية» ومؤسسة سعود بن صقر تنظمان برنامج مبتكري التكنولوجيا
تنظم مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامج مبتكري التكنولوجيا TIP، والذي يستهدف الطلاب المواطنين في الإمارة من الصف التاسع حتى الثاني عشر، ويركز على تقديم المعرفة والمهارات التي تخص «إنترنت الأشياء» وبرمجة الكمبيوتر والتصنيع التجميعي (الطباعة ثلاثية الأبعاد).

وخاطبت الوزارة، من خلال قطاع الرعاية والأنشطة، إدارة تطوير مهارات الطلبة، جميع مدارس الإمارة لتسجيل الراغبين في المشاركة خلال الفترة الحالية، حيث سينتهي باب التسجيل يوم 26 الشهر الجاري، وشروط المسابقة التي تتضمن الفئة العمرية من طلاب الحلقة الثالثة، ومن جميع المدارس الحكومية والخاصة للمواطنين.

وأكدت المؤسسة أن هذا البرنامج «مجاني» لمدة عام للراغبين في تعلم كيفية عمل تركيز الكمبيوتر واكتساب المهارات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والطباعة ثلاثية الأبعاد. وأكدت ضرورة أن يكمل الطلاب الراغبون في الانضمام للبرنامج بياناتهم على الطلب المقدم من قبلهم، حيث سيبدأ البرنامج في 30 يناير، وهو عبارة عن مزيج من الفصول الدراسية عبر الإنترنت والفصول الشخصية التي تعقد أيام السبت في أكاديمية رأس الخيمة.




ولفتت إلى أن البرنامج يحتوي على فصول، من بينها فصل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، باعتبارها أشهر لغات البرمجة وأكثرها نمواً الفترة الحالية، وفصل حول التصميم باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، والثورة التي أحدثتها في طريقة تصميم وإنشاء المنتجات، حيث سيتعلم الطالب كيفية تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد وطباعتها.

ويحتوي البرنامج أيضاً على مشروع صيفي «اختياري»، من خلال عمل الطلاب مع شخص مسؤول لإكمال مشروع عملي وحل مشاكل واقعية، لمساعدة الطلاب على التعرف إلى الصناعة من خلال زيارة لمواقع حية في الإمارة.