الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

«ألف للتعليم» تطلق تطبيقاً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعليم اللغة العربية

أطلقت شركة «ألف للتعليم»، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا التعليم والتي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، تطبيق «أرابيتس» الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الراغبين في تعلم اللغة العربية على تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

وتستهدف شركة ألف للتعليم مع إطلاق التطبيق أكثر من 6 ملايين مقيم غير ناطق باللغة العربية، ممن يعملون في الدولة، بالإضافة إلى الطلاب الذين يدرسون اللغة العربية في المدارس.

وقالت رئيسة قسم تطبيق أرابيتس وتقنيات الذكاء الاصطناعي في اللغة العربية الدكتورة أبرار عبدالنبي: فخورون بإطلاق تطبيق أرابيتس لتعليم اللغة العربية مدعوماً بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتعليم الكتابة والتعرف على الكلام المنطوق وتقديم ملاحظات حية للمستخدمين.

وأضافت: اعتمدنا تسخير حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة للسماح للمستخدمين بالتفاعل وتطوير مهاراتهم في اللغة العربية وتحسينها، ليكتسب مستخدمو تطبيق أرابيتس ثقة أكبر في قدراتهم على التعلم والتطور.

وأوضحت أنه تم تصميم تطبيق أرابيتس من قبل خبراء في مجال التعليم وخبراء علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في اللغة العربية، لمساعدة متعلمي اللغة على ممارسة وتحسين مهاراتهم بطريقة تتناسب مع قدرات كل فرد.

ويقدم تطبيق أرابيتس نظاماً موثوقاً وشاملاً لتعلم اللغة العربية ويتماشى مع مناهج وزارة التربية والتعليم.

#بلا_حدود