الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

دائرة الصحة بأبوظبي تطلق نموذجاً متطوراً للرعاية الصحية المنزلية

أطلقت دائرة الصحة بأبوظبي نموذجاً متطوراً لخدمات الرعاية الصحية المنزلية وذلك ضمن جهودها الرامية إلى مواصلة توافر الخدمات والوصول إليها للمرضى المستحقين للخدمة وفقاً لأعلى مستويات الجودة بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وستسهم هذه التحديثات في تعزيز صحة ورفاه سكان الإمارة من خلال تقديم خدمات متميزة تتمحور حول المريض في الوقت المناسب.

وضمن التطويرات الجديدة على نموذج الرعاية الصحية المنزلية تتطلع دائرة الصحة بأبوظبي إلى تسليط الضوء على عدد من الجوانب للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المنزلية بما في ذلك توفير دليل إرشادي واضح لتحديد أهلية المريض للحصول على الخدمات والارتقاء بتعريف وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية وتحديد متطلبات التراخيص لمقدمي الرعاية الصحية المنزلية بما في ذلك متطلبات الاعتمادات الدولية بالإضافة إلى تعزيز إدارة الرعاية الصحية المنزلية من خلال أطباء مختصين.


وتتضمن الجوانب أيضاً تحديد آليات واضحة لخروج المريض وإتمامه الرحلة العلاجية وتعزيز عملية التحويل المتعلقة بالرعاية المنزلية لتصبح وفقاً للتوصيات الطبية وكذلك تحديث آليات تعويض للرعاية الصحية المنزلية القائمة على الجودة وتحسين تجربة المريض بالاستناد إلى دراسات مستفيضة لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية.

وتواصل دائرة الصحة بأبوظبي جهودها الرامية لضمان توفير نموذج رعاية صحية متكامل ومتواصل لجميع سكان الإمارة وذلك استكمالاً للنجاحات والجهود التي بذلتها في مواجهة جائحة كوفيد-19، حيث يُعد نموذج الرعاية المحدث للرعاية الصحية المنزلية أحد المبادرات التي تتطلع الدائرة لإطلاقها على مدار العام الجاري وتستمر الدائرة في بذل الجهود لضمان تقديم خدمات رعاية صحية مبتكرة وقائمة على نماذج رعاية مدروسة تلبي الاحتياجات المحلية وتواكب المعايير العالمية المعمول بها.

كما تحرص دائرة الصحة بأبوظبي على تقديم تجربة رعاية صحية متكاملة للمرضى في الإمارة من خلال إجراءات وسياسات تضمن توافر الخدمات وتقديمها لمحتاجيها.

ويضع النموذج الجديد المريض في صميم منظومة الرعاية الصحية ككل من خلال اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات العالمية وقد جاءت التطويرات على منظومة الرعاية الصحية المنزلية لمواصلة المضي قدماً بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة وتحقيق رؤية أبوظبي مجتمع معافى.
#بلا_حدود