السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

3 حالات تلزم إصدار تصاريح بيئية لمشاريع البناء بأبوظبي

تلزم هيئة البيئة في أبوظبي أصحاب مشاريع البناء بإصدار تصريح بيئي في 3 حالات، أولها عند بناء مشروع أو منشأة جديدة، وجود إضافات أو تعديلات على مشروع أو منشأة قائمة، وأخيراً حين الإزالة النهائية.

وأصدرت الهيئة خلال عام 2020 نحو 1974 تصريحاً بيئياً يشمل التصاريح الصناعية، التنموية، والتجارية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

وأكدت الهيئة أن الهدف من التصاريح هو تقييم الأثر البيئي للمشاريع وإزالة أو تقليل الآثار الناجمة عنه، مضيفةً أنه وثيقة ملزمة قانوناً وقابلة للتنفيذ صادرة عن السلطة المختصة تسمح لمنشأة أو مشروع بتنفيذ أنشطة قد يكون لها تأثير على البيئة وصحة الإنسان وتهدف إلى تحسين الامتثال البيئي.

ويطلب الترخيص لحماية البيئة وصحة الإنسان من خلال تحديد المتطلبات الملزمة قانونياً لضمان تنفيذ أفضل الممارسات البيئية المتاحة، إذ يقوم المالك أو من ينوب عنه باستكمال وتقديم الطلب مباشرة أو من خلال مكتب استشاري بيئي معتمد من هيئة البيئة في أبوظبي.

ويطلب من جميع المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي استكمال طلب إصدار الترخيص البيئي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة والتسجيل فيه مع توضيح نوع طلب الترخيص البيئي، يليها دفع الرسوم المقررة وهي 500 درهم، لتتم المعاملة خلال يومي عمل.

#بلا_حدود