السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

«أوقاف دبي»: مليون درهم لمساعدة المتعثرين بـ«المحاكم» و«الشرطة»

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي مليون درهم إلى محاكم دبي والإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، لمساعدة الغارمين والمتعثرين عن السداد بالقضايا المالية، وذلك تفعيلاً للشراكات الحكومية التي تهدف لتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية.

وأوضحت المؤسسة أنه تم صرف مبلغ 500 ألف درهم لمبادرة محاكم الخير مع دائرة محاكم دبي، لدعم المتعثرين عن السداد في قضايا التنفيذيات الشرعية، الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية من محاكم دبي، وجرى صرف المبلغ من مخصصات الزكاة في المؤسسة.

كما قدمت المؤسسة 500 ألف درهم إلى الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي للمساهمة في سداد مديونيات المعسرين مالياً.


وسلم نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر خالد آل ثاني، شيكاً بمبلغ 500 ألف درهم، إلى المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ في محاكم دبي إبراهيم الحوسني، كما استلم نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي العميد مروان جلفار، شيكاً آخر بمبلغ 500 ألف درهم.

وقال خالد آل ثاني، إن المؤسسة تسعى من خلال الدعم الدائم لمبادرة محاكم الخير إلى تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات، من خلال تقديم يد العون للأفراد الغارمين والمتعثرين عن سداد المستحقات المالية من مختلف الجنسيات، الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وذكر أن هذا الدعم للمساهمة في مساعدة المعسرين مادياً ما يفك كربهم، ويتم الإفراج عنهم من المؤسسات العقابية، وينهي قضاياهم ويعيدهم لأسرهم، وبالتالي يبدؤون حياة جديدة وسط عائلاتهم لخدمة المجتمع.

وأضاف آل ثاني أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لا تدخر أي جهد في سبيل تعزيز دور العمل المؤسسي المستدام، بهدف تفعيل دور الوقف والصدقات في توطيد أواصر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وفتح نافذة أمل جديدة لتحقيق العيش الكريم للمواطنين والمقيمين.

#بلا_حدود