الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دبي: إغلاق مقهى ومخالفة 3 بسبب احترازات كورونا

دبي: إغلاق مقهى ومخالفة 3 بسبب احترازات كورونا
أغلقت بلدية دبي مقهى شيشة في المدينة العالمية «إنترناشونال سيتي»، وخالفت 3 مقاهٍ أخرى، فيما نبهت 24 منشأة، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت البلدية أن نسبة الالتزام الإجمالية 98%، فيما بلغ عدد الزيارات التفتيشية 2309 زيارات، حيث عززت حملاتها التفتيشية على المؤسسات لضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكدت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية الدكتورة نسيم محمد رفيع، أن أبرز المخالفات تمثلت في عدم الالتزام بلبس الكمامات ومعدات السلامة الشخصية، إضافة إلى عدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وعدم توفير المعقمات، وعدم قياس درجات الحرارة للزبائن.


وأضافت أن البلدية أغلقت منشأة واحدة، بعد رصد مخالفات تتعلق بالإجراءات الوقائية، مشيرة إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى المؤسسات والأفراد، حيث بلغت نسبة الالتزام أكثر من 98%.


وشددت رفيع، على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بالتباعد الجسدي، والفصل بين مواقع الجلوس، والالتزام بالمخطط التشغيلي للنشاط وبالاشتراطات الواردة في التصريح الصادر، مؤكدة أن فرق التفتيش بالبلدية تقوم بتنفيذ عدد من الزيارات التفتيشية كل يوم، وخلال إجازات نهاية الأسبوع.