السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أولياء أمور: معياران رئيسيان لاختيار مدارس الطلبة الجدد في أبوظبي

أولياء أمور: معياران رئيسيان لاختيار مدارس الطلبة الجدد في أبوظبي

شهدت طلبات التحاق الطلبة الجدد في المدارس الخاصة في أبوظبي إقبالاً كبيراً، حيث اختار أولياء أمور مدارس أبنائهم وفقاً لمعيارين وهما تصنيف المدرسة اعتماداً على قائمة التصنيفات المعممة من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ووجود طلبة قدامى من أبنائهم في المدرسة ذاتها.

من جهتها، عممت مدارس خاصة شروط احتساب القبول للطلبة الجدد بالتواريخ، حتى لا تضيع أوقاتها وأوقات أولياء الأمور في محاولة تقديم طلبات غير مستوفية الشروط.

وصنفت الاشتراطات المقبولين الجدد في الصف الأول للعام الدراسي الجديد 2021-2022 على أن يكون الحد الأدنى للعمر 6 سنوات وتحديداً من مواليد الفترة ما بين الأول من سبتمبر 2014 وحتى الـ31 من أغسطس 2015.

كما صنفت الاشتراطات المقبولين الجدد في الروضة الثانية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 على أن يكون الحد الأدنى للعمر 5 سنوات أي المواليد الواقعين ما بين فترة الأول من سبتمبر 2015 وحتى الـ31 من أغسطس 2016.

ويتم احتساب التقديم لطلبة الروضة الأولى بحد أدنى للعمر عند 4 سنوات وتحديداً من مواليد الأول من سبتمبر 2016 وحتى 31 أغسطس من العام 2017، في حين تحتسب السنة التمهيدية بحد أدنى للعمر عند 3 سنوات من مواليد الأول من سبتمبر 2017 وحتى 31 أغسطس 2018.

وأوضحت المدارس أنه يتم احتساب سن قبول الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج الوزارة والمدارس الفرنسية لمن أكمل السن المعتمدة للتسجيل في 31 أغسطس من العام الدراسي الذي يُقبل فيه بدءاً من العام الدراسي لعام 2021-2022.

وذكر فداء ماهر ووائل عبدالرحيم ولارا حمود، أن اختيار مدارس جديدة لأبنائهم الملتحقين الجدد بالمدارس، اعتمد على معيارين أساسيين وهما جودة تصنيف المدرسة اعتماداً على قائمة التصنيفات المعممة من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ووجود طلبة قدامى من أبنائهم في المدرسة ذاتها إما لرعاية الأطفال الكبار للصغار أو لأغراض قرب المدرسة من مسكنهم.

ووفرت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي خارطة وافية عن المدارس الخاصة في الإمارة تشمل موقع المدرسة ونوع المنهاج وتصنيفها بنظام، والرسوم المدرسية والمراحل الدراسية التي تشملها المدرسة والمرافق الدراسية المتوافرة داخل المدرسة، وتفاصيل أخرى منها اتجاهات السير للوصول إلى المدرسة بما يمكن ولي الأمر اتخاذ قراره بسهولة ويسر.