الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إعادة افتتاح 23 موقع شواء في أبوظبي

إعادة افتتاح 23 موقع شواء في أبوظبي

أعادت بلدية مدينة أبوظبي افتتاح 23 موقع شواء بعد أن كانت خارج الخدمة في الأشهر الماضية، نظراً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19».

وحددت البلدية المواقع التي يمكن الشواء فيها داخل المدينة وهي متنزه رقم 1، متنزه رقم 2، متنزه رقم 4 ومتنزه رقم 5 وكلها في شارع الخليج العربي على الطرف اليمين باتجاه الخارج، إلى جانب حديقة الدلافين في شارع الشيخ زايد على الطرف اليمين باتجاه الداخل قبل تقاطع شارع السعادة، وحديقة الزعفرانة في شارع المرور.

كما أتيح الشواء في كل من حديقة العائلة (أ) وحديقة العائلة (ب) كما حديقة النرجيل في المنطقة الممتدة بين شارعَي طارق بن زياد وخالد بن الوليد، والحديقة الرسمية والحديقة التراثية.

أما في منطقة الوثبة، فيسمح بالشواء في كل من حديقة الوثبة، حديقة الختم، حدائق العدلة، حديقة 4 و5 و6 و7 بالشامخة.

يضاف إليها متنزه بوابة ياس الشمالي في الشهامة ومجموعة الحدائق التالية في مدينة زايد وهي حديقة بين الجسرين، الحديقة SE02، SE24، SW03.

وشددت البلدية على منع التجمعات أو الاحتفالات بأنواعها داخل الحدائق وتجنب التقارب الجسدي بين الزوار، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة والالتزام بالتعليمات، ورمي المخلفات في الحاويات المتوفرة.

وتنفذ فرق التفتيش التابعة للصحة العامة جولات ميدانية دورية على كافة الحدائق والمتنزهات لضمان الالتزام بالقواعد وتوعية الزوار بالإجراءات الصحيحة المتخذة.

ويُمنع المتنزهون من الشواء أو استخدام أي معدات إشعال للفحم أو الخشب داخل الحدائق التي لم يتم ذكرها، موضحين أن الشواء العشوائي مخالفة، تقدر غرامتها بـ1000 درهم بحسب القانون رقم 2 لعام 2012.

ويحق لمفتشي البلدية تطبيق المخالفات التي تشمل نار الشواء والشيشة، كما ضبط تحطيم أو تشويه ممتلكات الحديقة أو إزالة النباتات، والسير بالمركبات على الحشائش أو ممارسة أي نشاطات قد تؤدي لإعاقة مستخدمي الحدائق، كما يحظر تشغيل موسيقى بصوت عالٍ أو إحداث ضجيج.