الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
خلال استقبال صقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني الدولي. (من المصدر)

خلال استقبال صقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني الدولي. (من المصدر)

بحث تعزيز العلاقات بين «المجلس الوطني» و«الاتحاد البرلماني الدولي»

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش بمقر الأمانة العامة في أبوظبي صباح اليوم رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو الذي يزور البلاد حالياً بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي، وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، مع التأكيد على أهمية تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين والتي تعد الأولى التي يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي منذ تأسيسه عام «1889» مع مؤسسة برلمانية على مستوى العالم.

ورحب غباش في بداية اللقاء برئيس الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الاتحادي.

وتناول اللقاء سبل تفعيل التعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات الدولية لا سيما الأمم المتحدة، مع التأكيد على دور البرلمانات في نشر السلام والاستقرار والتواصل بين شعوب العالم.

وأكد صقر غباش على استمرارية دعم المجلس الوطني الاتحادي للاتحاد البرلماني الدولي وأعماله واستراتيجيته الداعمة لتعزيز دور البرلمانات في مختلف المجالات، واستعداد المجلس بصفته رئيس المجموعة العربية في دورته الحالية، بالمشاركة بفاعلية في دعم أي عمل من شأنه أن يعزز دور وعمل الاتحاد على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار صقر غباش إلى أهمية دور الاتحاد البرلماني الدولي في المرحلة المقبلة، في ظل التحديات المختلفة التي تواجهها البشرية، سواءً من الأزمات العالمية (مثل أزمة كوفيد-19) أو الصراعات الإقليمية أو التهديدات الدولية، أو تحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة .2030

وأوضح أن التجربة الحالية في التعامل مع كوفيد-19، أثبتت أهمية وجود آليات للتنسيق الدولي لضمان تكامل الجهود بين الدول لفهم ومواجهة الأوبئة، وأهمية أن تكون هناك رؤى معنية بالتعامل مع الآثار الاقتصادية التي تخلفها الجوائح والأوبئة، ما يستدعي ضرورة لعب البرلمانات دوراً في دفع عمليات التعاون على المستوى الإقليمي والدولي، وبناء علاقات دولية محورها سلامة وسعادة الشعوب، وبناء نظام دولي جديد يخدم مصالح الإنسانية جمعاء.

فيما أكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي امتنانه لجهود دولة الإمارات على الدعم الذي حظي به خلال انتخابات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي وفوزه برئاسة البرلمان الدولي.

#بلا_حدود