السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين تحصل على اعتماد دولي

حققت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين إنجازاً أكاديمياً جديداً من خلال حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي من رابطة نيوإنجلاند للمدارس والكليات NEASC، والتي تعد من أعرق المؤسسات التي تمنح الاعتماد الأكاديمي ليس فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وإنما على مستوى العالم.

ويُعدّ الاعتماد اعترافًا دوليًّا يؤكد جودة التعليم في الأكاديمية وفق أفضل الممارسات الدولية، ويتوافق المنهج والمنظومة التعليمية التي تقدمها الأكاديمية مع المعايير الأمريكية والدولية المتوقعة، وبهذا تصبح الأكاديمية مدرسة دولية معتمدة ومعترفاً بها لتقديم المنهاج الأمريكي وفق أعلى المعايير.

وهنأ رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشيخ زايد الخاصة خديم الدرعي الهيئة الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور والطلبة لحصول الأكاديمية على الاعتماد الدولي، مثمناً جهودهم المخلصة التي أثمرت هذا الإنجاز الهام والذي يركز على نوعية وجودة مخرجات التعليم، وهو برهان قوي على أن الأكاديمية تستوفي المعايير التعليمية الدولية لتوفير تعليم بمقاييس عالمية معتمدة.

وقال الدرعي: «إن هذا الإنجاز يؤكد مكانة الأكاديمية كمؤسسة وطنية تعليمية متميزة تطبق أفضل الممارسات الدولية في التدريس وتقدم أفضل البرامج التعليمية والتربوية المتنوعة والهادفة لخدمة الطلبة والمجتمع».

وأضاف: «يعد الاعتماد الدولي وساماً تعليمياً هاماً يؤكد حرص الأكاديمية على تحقيق أعلى معايير الجودة في برامجها ومنظومتها التعليمية، ويرسخ رؤيتها الثاقبة التي تسعى لتخريج أجيال مزودة بأفضل المهارات للمنافسة العالمية وتحقيق التميز والريادة نحو الأفضل دائماً».. مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس كذلك الحرص الشديد على تقديم الأفضل للطلبة وخاصة الخريجين منهم للالتحاق بأعرق الجامعات المحلية والدولية، وإتاحة الفرص لهم في تحقيق التقدم العلمي وتعزيز الدافعية نحو التفوق الأكاديمي وتطوير المواهب والقدرات لتنمية المهارات والابتكار.

وكان فريق الاعتماد الدولي أشار في تقريره الصادر إلى أن أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين حققت نجاحاً استثنائياً على الرغم من الجائحة والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم على الصعيد العالمي، حيث نجحت في تقديم برنامج تعليمي هجين ومرن ومتطور يتماشى مع الظروف الراهنة والتحديات ويتوافق مع احتياجات الطلبة وقدراتهم.

وأشاد الفريق بالنمو المتسارع في نتائج اختبار قياس التقدم الأكاديمي للطلبة، حيث تمكنت المدرسة وبنجاح من الخروج من القوالب التقليدية للتعليم وهي تتطلع إلى أن يحقق جميع الطلبة المستويات المرتفعة نفسها من النجاح طوال الوقت، وإن الشغف والتفاني الذي أظهرته الإدارة المدرسية وطاقم عمل المدرسة يستحق الإشادة، وهو بلا شك أكبر دليل على تفاني وإخلاص العاملين بالمدرسين وإيمانهم برؤية المدرسة وعملية تحويل المدرسة إلى صرح تعليمي متميز في القرن الحادي والعشرين.

يُشار إلى أن أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين قد تم تصنيفها دولياً على أنها ضمن مدارس أبل المميزة وحصلت على لقب «مدرسة أبل المتميزة» كما تم تقييم أداء الأكاديمية من قبل دائرة التعليم والمعرفة ووزارة التربية والتعليم وتصنيفها ضمن المستويات الأعلى في تقديم التعليم عن بعد وتطبيق أعلى معايير تكنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودمج التكنولوجيا بنجاح في دروسها وأنشطتها اليومية وإثراء تجربة التعلم عن بعد لدى طلبتها من خلال المنصات التعليمية الذكية والتي فاقت التوقعات وحققت رضا المجتمع المدرسي من طلبة وأولياء أمور.

يذكر أن أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين قد تم تأسيسها في سبتمبر 2015 وتطبق المنهاج الأمريكي لطلبة الصفوف من الروضة الأولى حتى الصف الثاني عشر، وتتميز بتطبيق برنامج التربية العسكرية للطلاب من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر، وتم تصنيفها ضمن المدارس ذات الأداء عالي الجودة ضمن برنامج التقييم لدائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي، وتعتبر مركزاً معتمداً لمجلس الكُليّة الدولي، وإحدى مدارس الأبطال الموحدة في الدولة.

#بلا_حدود