السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

60% من معلمي المدارس الخاصة في أبوظبي حصلوا على اللقاح

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أن هناك إقبالاً كبيراً من معلمي وموظفي المدارس الخاصة وكذلك مدارس الشراكات التعليمية ومدارس أصحاب الهمم في الإمارة على أخذ اللقاح من أجل سلامة المجتمع المدرسي والمجتمع ككل، حيث بلغت نسبة المطعمين في تلك المدارس 60% من تلك الفئات حتى الآن.

وأشارت الدائرة إلى الاستجابة الكبيرة من الأطقم التعليمية والإدارية في الإقبال على أخذ اللقاح، موضحة أن استجابة المعلمين تأتي لدعم الأهداف الوطنية لتطعيم 50% من السكان بحلول نهاية مارس 2021.

وشهدت مراكز تطعيم التابعة لشركة صحة والتابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إقبالاً كبيراً من المعلمين والطلبة وأسرهم على تلقي جرعة لقاح ضد فيروس كوفيد-19 حيث تصل السعة الاستيعابية للمراكز الثلاثة التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني فقط إلى 3000 جرعة يومياً.

وأكد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أن المراكز الثلاثة الخاصة بإعطاء لقاح كوفيد-19، والتي تم افتتاحها الأسبوع مؤخراً في مقار كلية فاطمة للعلوم الصحية فروع الكلية بأبوظبي والعين والظفرة، تعكس حرص المركز على الإسهام المجتمعي والذي يستهدف المصلحة العليا للوطن والمواطنين والمقيمين في الدولة.

وأكد معلمون ممن تلقوا اللقاحات، دعاء عادل وسلمى عبدالله وكريم النجار، أنهم اختاروا المشاركة في حملة اللقاحات لأسباب متعددة، وهي المحافظة على صحتهم وأسرهم والمحافظة على سلامة المجتمع المدرسي وتسريع عودة الحياة المدرسية إلى طبيعتها قبل بدء الجائحة.

وأضافوا أن أعضاء الكادر التعليمي والإداري يدركون أهمية التطعيم والحصول على اللقاح للمحافظة على سلامة وصحة المجتمع، حيث إن هناك إقبالا كبيراً من الكادرين التدريسي والإداري بالوصول إلى نسبة 100% من المطعمين من أجل سلامة المجتمع المدرسي.

من ناحيتهم أكد عدد من الطلبة ممن يزيد أعمارهم عن 16 عاماً أنهم اختاروا اللقاح لأسباب حمايتهم وأسرهم من مخاطر كوفيد-19 ومن أجل تحقيق سرعة عودة الحياة المدرسية إلى طبيعتها، لافتين إلى عدم الشعور بأية أعراض جانبية تذكر بعد أخذ اللقاح.

#بلا_حدود