الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«التربية»: جولات تعليمية «ذكية» لتحديد النضج الإلكتروني للمعلمين

تقوم وزارة التربية والتعليم بجولات تعليمية «ذكية»، من خلال متابعة أداء المعلمين أثناء الحصص الدراسية، بالتنسيق مع إدارات مدارسهم، لتحديد مستوى النضج الإلكتروني للمعلمين، ومدى معرفتهم بالاستخدام الأمثل لتقنيات التعليم الحديثة.

وأكدت الوزارة أن اختصاصيي التعليم الذكي بالمدارس هم من سيقومون بتلك الجولات، وأنه تم تكليفهم بهذه المهمة بالتنسيق مع الوزارة، وذلك لضمان تحقيق خطة الوزارة التطويرية، لتمكين الميدان التربوي من توظيف التقنيات الحديثة والنضج الإلكتروني في العملية التعليمية، ووفقاً لأهداف المدرسة الإماراتية.

وطالبت من المعنيين في المدارس ورياض الأطفال، أهمية التواصل مع اختصاصي التعليم الذكي التابع لمدارسهم، لتنسيق التدريب اللازم للمدرسين في حالة الحاجة للتدريب على مستويات النضج الإلكتروني، وتعريفهم بالمنظومة وطرق التعامل معها، وشرح أي أمور تقنية يحتاج إلى معرفتها المعلم.


ودعت الوزارة إدارات المدارس، لتحديد مستويات النضج الإلكتروني للمعلمين الموجودين لديها خلال العام الدراسي الجاري 2020-2021، وفق استبيان يتم الإجابة عن استفسارات تتعلق بأسماء وأعداد المعلمين فيها، والمعلمون مصنفون في مستويات مختلفة حددها الاستبيان، تتعلق بـ«الاستبدال والإثراء والتعزيز والتوسيع والتمكين».

وأوضحت أن اختصاصي التعليم الذكي، سيقوم بالتنسيق مع إدارة المدرسة خلال الجولات الذكية، بهدف توفير الدعم اللازم لضمان الاستخدام الأمثل لمنصات التعليم الذكي، والتركيز على توظيف تقنيات التعليم في الحصص الدراسية، وتطبيق مستويات النضج الإلكتروني في الحصة.

#بلا_حدود