السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

شرطة عجمان تطلق مبادرة «التزامنا واجب»

أطلقت شرطة عجمان مبادرة «التزامنا واجب»، لتوعية الجمهور بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالكمام والتباعد الجسدي، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لدعم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بشرطة عجمان الرائد نورة سلطان الشامسي، في لقاء إذاعي عبر برنامج «مع الناس»، بالتواصل مع الإعلامي عبدالله راشد بن خصيف، إن شرطة عجمان كثفت توعية الجمهور وحثهم على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، والتقيد بالكمام والمحافظة على التباعد الجسدي باعتبارهما من أهم أسباب الوقاية.

وأشارت إلى أنه من خلال رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية، تبين عدم التزام البعض بالإجراءات كالامتناع عن لبس الكمام في المحلات والمراكز التجارية، أو لبسه بتنزيله بطريقة مخالفة، بالإضافة لمخالفة التواجد في مركبة لأكثر من 3 أشخاص بدون الكمام، أو التواجد في الحافلة لأكثر من 50% من الطاقة الاستيعابية، ما يترتب على ذلك تحمل مخالفة الكمام المقدرة بـ3000 درهم، ومخالفة تجاوز عدد الركاب 1000 درهم في المركبة، و5000 درهم للمنشأة صاحبة الحافلة المخالفة.


وأشارت أيضاً أنه على مقدمي الخدمة في المطاعم وضع الكمام لسلامة زوار المطعم، ولتجنب غرامة 5000 درهم على المنشأة، و500 درهم على كل مخالف من مقدمي الخدمة، منوهة بأن الشرطة تستقبل البلاغات حول مخالفات التدابير الاحترازية وتتخذ الإجراءات ضد المخالفين، مع العلم أن الشرطة تعمل بشكل مستمر على التنبيه والتوعية وتوزيع الكمامات في جميع مناطق الإمارة.

كما لفتت الشامسي إلى مخالفة التباعد الجسدي والتجمعات التي ازداد ارتكابها في فصل الشتاء من مختلف الجنسيات، ما تسبب في تزايد عدد الإصابات مثل: التجمعات في الأماكن المغلقة كمراكز التسوق والمنازل أو في الأماكن المفتوحة والعامة كالحدائق والبر والبحر.

وتابعت: تم ضبط ومخالفة تجمعات في الحدائق والشواطئ وبأعداد كبيرة بدون كمامات وتباعد، وتجمعات في الاحتفالات، ومنها ضبط عرس تضمن أكثر من 150 شخصاً دون اتخاذ أي إجراءات احترازية، بالإضافة إلى التجمعات في المناطق البرية، والتي ضبط منها جلسات تضمنت أكثر من 20 شخصاً، مشيرة إلى أن الغرامة المقررة تبلغ 10 آلاف درهم على منظم التجمع و5000 درهم على كل مشارك.

فيما أشادت بالأغلبية الملتزمين ومتلقي اللقاح، لأن مشاهد الالتزام والسعي للتطعيم تعبر عن مجتمع متحضر واعٍ ومدرك خطورة هذا الوباء، تجسيداً لشعار «يداً بيد نتعافى»، لتعود الإمارات إلى الحياة الطبيعية.

#بلا_حدود