الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

الخدمات العامة برأس الخيمة تطلق مبادرة «المدارس الخضراء»

أطلقت دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، بالشراكة مع منطقة رأس الخيمة التعليمية، مبادرة «المدارس الخضراء» برأس الخيمة، وتعد إحدى مبادرات «إمارتي بيتي» والتي تعنى بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

وتأتي مبادرة المدارس الخضراء برأس الخيمة التي تنظم للعام الرابع على التوالي، بهدف تعزيز العلاقة بين التعليم والاستدامة، وإشراك الطلاب في تحقيق أهداف المبادرة.

ودعا مدير عام دائرة الخدمات العامة جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة المهندس أحمد محمد الحمادي، إلى المشاركة في مبادرة «المدارس الخضراء» للعام الدراسي الحالي، كما دعا جميع أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم الطلاب على المشاركة في المبادرة ومساعدتهم في فهم أهدافها، منوها بأن تضافر الجهود يعتبر ضرورياً من أجل تحقيق التنمية المستدامة، والتوعية بالسلوكيات والممارسات البيئية السليمة، وبناء جيل واعٍ قادر على مواجهة تحديات المستقبل.


من جانبها، أشارت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية آمنة عبدالله الزعابي، إلى أن «المدارس الخضراء» تعتبر مبادرة استباقية وإيجابية تدعم القضايا البيئية من خلال مبادرات إبداعية ومبتكرة، تتمحور حول الطالب والأسرة، وهذا يسهم في إثراء سوق العمل بكفاءات وطنية واعية بالبيئة تحبها وتحافظ عليها.

ويقوم قسم التوعية والتثقيف في مكتب الاتصال المؤسسي بدائرة الخدمات العامة بتقديم المحاضرات وورش العمل، ثم تقييم أداء المدارس المشاركة في نهاية العام الدراسي، ليتم تكريم المدارس على أدائها المتميز خلال المبادرة، الأمر الذي يدعو إلى الشعور بالفخر لإنجاز وإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها السامية، لنحظى ببيئة خضراء نظيفة ومستدامة لنا ولأجيالنا القادمة.

#بلا_حدود