الأربعاء - 24 فبراير 2021
Header Logo
الأربعاء - 24 فبراير 2021
بلدية دبا الفجيرة. (أرشيفية)

بلدية دبا الفجيرة. (أرشيفية)

130 مخالفة بيئية بدبا الفجيرة خلال 2020

بلغ عدد المخالفات البيئية التي حررتها إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية دبا الفجيرة خلال العام الماضي 130 مخالفة بيئية، منها 46 مخالفة بحق أصحاب المزارع غير الملتزمين بالتعليمات البيئية ورمي المخلفات الزراعية في غير الأماكن المخصصة لها، و84 مخالفة في رمي المخلفات المنزلية وتسريب مياه الصرف صحي.

وأكد مدير عام البلدية المهندس حسن اليماحي أن العام الماضي شهد انخفاضاً في عدد المخالفات البيئية المسجلة مقارنة بعدد المخالفات في عام 2019 (190 مخالفة بيئية) بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إضافة إلى ارتفاع الوعي لدى أفراد المجتمع بالحفاظ على المواقع الطبيعية والسياحية والحفاظ على البيئة.

وأوضح أن المخالفات تم رصدها من خلال جولات تفتيشية بيئية وصل عددها إلى 1423 خلال العام الماضي 2020 في مدينة دبا والمناطق التابعة لها مؤكداً مصادرتهم لجميع المعدات المضبوطة مع المخالفين.

وأشار إلى أنهم نفذوا 668 جولة بحرية صودر خلالها 40 قرقور، واثنان من شباك الصيد (الألياخ) المحظور استخدامها في مياه الدولة نظراً لسلبياتها وفتكها بالأسماك بمختلف أحجامها، إلى جانب مصادرة 4 أجهزة تقليد أصوات طيور الكروان.

ولفت إلى أنهم وضعوا لوحات تحذيرية قرب المحميات تحذر من الصيد فيها أو الاقتراب منها مؤكداً أن البلدية لن تتهاون مع أية مخالفة مهما كان حجمها، وستعاقب المخالف بحسب اللوائح والأنظمة القانونية.

وأكد اليماحي أن البلدية أصدرت تعميماً يحظر على أصحاب المزارع حرق المخلفات الزراعية داخل المزارع، وعدم رمي المخلفات عشوائياً حفاظاً على المظهر العام للمدينة، وانطلاقاً من أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى المحافظة على الصحة العامة وعلى البيئة المستدامة وضعوا حزمة من المشاريع والبرامج التي تغطي جميع الجوانب المتعلقة بحماية البيئة والتنوع البيولوجي، بما يكفل المحافظة عليها وضمان استدامتها وصونها للأجيال المقبلة.

#بلا_حدود