السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي تخرج 54 منتسباً لدورة «الضبطية القضائية»

شهد قائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، تخريج 54 اختصاصياً واختصاصية من إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، بدورة «الضبطية القضائية في مجال حماية الطفل»، بالتعاون مع دائرة القضاء، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة.

وهنأ الخريجين وحثهم على الإسهام في تعزيز العمل الشرطي المؤسسي، وتوظيف المهارات والمعارف التي اكتسبوها للارتقاء بالعمل، وتعزيز جهود حماية الأطفال التي تعد من أولويات العمل الشرطي، ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي في تعزيز الأمن المجتمعي.

وأكد المزروعي اهتمام شرطة أبوظبي بتمكين المنتسبين بكافة العلوم والمعارف اللازمة لتطوير مهاراتهم، وتزويدهم بالمفاهيم والاشتراطات القانونية التي تعزز حماية المجتمع، وتسهم في توفير أقصى سبل الحماية لأفراد المجتمع كافة.


ولفت إلى أن حرص شرطة أبوظبي على حماية الأطفال يأتي تجسيداً لاهتمام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع أفضل التشريعات والقوانين التي تكفل توفير البيئة الآمنة المستقرة للأبناء وفق القوانين والأنظمة والأعراف الدولية والإنسانية وبما يعزز صدارة الإمارات لمؤشرات التنافسية الدولية و أدى الخريجون القسم الخاص بعد حصولهم على الضبطية القضائية.

وأكد مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي العميد سعيد حمد الكعبي، أن تخريج هذه الدفعة يأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي واهتمامها المستمر بتعزيز قدرات كوادرها الوطنية، وتسليحهم بالعلوم وتنفيذ القوانين وتحقيق العدالة وتوفير البيئة الصحية الآمنة لجميع أفراد المجتمع.

وأشار إلى أهمية عمل الضابط القضائي في تقنين الإجراءات الخاصة بالتدخل لحماية الأطفال المعرضين للإساءة، بغض النظر عن نوعها وحجمها، وهم بما منحهم المشرع الإماراتي قادرين على الحد من الجرائم الواقعة على الأطفال والتخفيف من أثارها السلبية، سواء على الأطفال أوالأسرة وبالتالي المجتمع.

#بلا_حدود