الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

مؤسسة «ميثاء بنت أحمد آل نهيان» تطلق مبادرة «وناسة»

أطلقت «مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية»، بالتنسيق مع «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث»، وبالتزامن مع الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، مبادرة «وناسة» التي استهدفت تجسيد قيم التآخي والترابط والمحبة بين المقيمين في مدينة الإمارات الإنسانية، وتأكيد التعاون الإنساني بين كل من يحيون على أرض الإمارات مهما اختلفت ثقافاتهم وانتماءاتهم.

تضمنت المبادرة تجهيز مجلس للمقيمين في المدينة وتأثيثه، أطلقت عليه المؤسسة اسم «مجلس بين أهلكم»، ما يسهم في تنمية العلاقات الإنسانية بينهم.

وقالت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة المؤسسة: «بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ضربت الإمارات أروع الأمثلة على صعيد المجتمعات الرائدة المتجانسة، ما أسهم في تحقيق التنمية والازدهار لبلادنا وشعبها والمقيمين على أرضها».


وأكدت أن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رسخت بدورها نهج التسامح والتعاون الإنساني والعطاء المجتمعي محلياً ودولياً.

وأضافت: يتميز مجتمعنا بتماسكه وتعاضده وتكاتفه.. ومن هذا المنطلق حرصت المؤسسة على إطلاق مبادرة «وناسة»، بالتزامن مع اليوم العالمي للأخوة الإنسانية، تأكيداً على مبادئ الأخوة والمحبة والتسامح بين كل من يحيا في بلادنا، فالإمارات منذ تأسيسها وهي تدعو إلى ثقافة المحبة والحوار، وترفض البغضاء والصدام وكل ما يثير التمييز ويؤدي للكراهية والتنافر بين الأفراد.

و نوهت بأن الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية بأتي تتويجا للمبادرات والجهود التي تبذلها الإمارات في سبيل السمو بالقيم البشرية ونبذ التعصب والكراهية، وتأكيدا على استبدال الحواجز الإنسانية بجسور التآخي والتعاون والتواصل، وسيبقى إنجازاً يسطره التاريخ تحقيقاً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع أسس التسامح والتعاون والتلاقي.

وأكدت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، أن الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية سنوياً سيسهم في تنشئة الأجيال الصاعدة على مبادئ الإخاء والتسامح، وحب الآخر واحترامه بغض النظر عن اختلافه، ما يسهم مستقبلاً في توحيد المسارات وتلاحم الشعوب ويعزز السلام في العالم.

#بلا_حدود