الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

44 إنذاراً لمنشآت ومرافق عامة بأبوظبي في يناير وضبط للمركبات المهملة

أنذرت بلدية أبوظبي يناير الماضي نحو 44 منشأة في المدينة عبر قسم رقابة الأنشطة الصحية التابع لإدارة الصحة العامة، بعد إجراء فرق التفتيش لزيارات تفتيشية مستمرة على مدى شهر يناير الماضي لضبط المخالفات التي تؤثر سلباً على الصحة العامة ومظهر المدينة.

وضبطت البلدية 11 مخالفة ضمن الزيارات التفتيشية لمراكز ومنشآت ومرافق عامة في المدينة، ومنها على 3933 جولة على مراكز تجميل وعناية شخصية تنقسم إلى صالونات نسائية ورجالية، 877 ورشة إصلاح وصيانة، 1091 منشأة غسيل وكي ملابس إلى جانب 161 صالة ألعاب وتسلية.

وتضمنت الجولات رصداً لمدى الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها للحفاظ على الصحة العامة، كما تم تنفيذ التدابير الاحترازية المتخذة للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


وأطلقت البلدية حملة توعوية وتفتيشية لتطويق ظاهرة المركبات المهملة، مبينةً أنه بعد مرور 3 أيام من تثبيت الإنذار على السيارة، سيتم احتجازها وتحميل المخالف المسؤولية القانونية والغرامات المالية.

ولفتت إلى تفعيل حملة توعوية شاملة من خلال مركز بلدية الوثبة لمواجهة هذه ظاهرة إهمال المركبات حفاظاً على المظهر العام، مهيبين بالمجتمع ضرورة مساندة الجهود الحكومية بالإبلاغ عن المشوهات وتفادي المخالفات.

وتعمل إدارة الصحة العامة على تعميم حملات توعوية دورية لجميع المحلات غير الغذائية الخاضعة للرقابة الصحية عبر نشرات يتم توزيعها على المنشآت وبشكل مستمر، وإبلاغهم بالشروط والمعايير الصحية التي يتم تحديثها دورياً وفي حال تم ارتكاب أي مخالفة يتم تحرير إنذار تتبعه مهلة لهذه المنشآت التجارية لتصويب أوضاعها.
#بلا_حدود