الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

زكي نسيبة: الإمارات تضع قيمة التسامح نهجاً أصيلاً وإرثاً يجب الحفاظ عليه

أكد وزير دولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات زكي أنور نسيبة، أن دولة الإمارات - دولة السلام - تضع قيمة التسامح نهجاً أصيلاً وإرثاً يجب الحفاظ عليه، وتمثيله بما يعكس المواطنة الإماراتية الإيجابية.

وقال - في كلمة له على هامش حضوره عرضاً موسيقياً قدمته أوركسترا جامعة الإمارات بمناسبة «اليوم العالمي للأخوة الإنسانية»: «نحن نعمل جميعاً على كافة الأصعدة، ومن مختلف المراكز على ترسيخِ ثقافة السلام والعيش المشترك، والحوار المبني على التعايش والتآخي، مواصلين نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيَّب الله ثراه)».

وأضاف: «في مهرجان الأخوة الإنسانية نؤكد مصداقية وأهمية الحفاظ على هذه الجسور، إنسانياً وثقافياً، والتصدي للتطرف بكافة أشكاله، لتحقيق التعاليم الصحيحة للأديان التي تنبذ العنف والتطرف وكره الآخر، وترسي مفهوم الحرية والعدالة والحوار، وكفالة حقوق المرأة والضعيف والطفل، والعطاء للآخر، واحترام الاختلاف».

وقد قدم فريق أوركسترا جامعة الإمارات عرضاً موسيقياً من المعزوفات المعاصرة والكلاسيكية، احتفالاً بـ«اليوم العالمي للأخوة الإنسانية» وتعبيراً عن أهمية إطلاع العالم على قيم التسامح ونموذج التعايش الإماراتي الاستثنائي، بهدف تعزيز التقارب الثقافي والتعبير عن السلام والقيم الإنسانية المشتركة، وذلك بحضور معالي زكي أنور نسيبة، وعدد من قيادات الجامعة.

جدير بالذكر أن أوركسترا جامعة الإمارات تم تأسيسها عام 2019 وشاركت في الاحتفالات الرسمية بالجامعة وتتضمن 44 مشاركاً يعزفون أكثر من 7 آلات موسيقية تتنوع ما بين الآلات الوترية، والإيقاعية وآلات النفخ.

#بلا_حدود