السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

سرق سيارة صديقه وقادها بدون رخصة مرتكباً مخالفات بـ15 ألف درهم

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بتحويل مخالفات مركبة من مالكها «المتضرر» إلى صديقه «المتهم»، وذلك لأن الأخير استغل ترك صديقه بالغرفة مفتاح سيارته خلال فترة سفره خارج الدولة لمدة شهر ونصف، واستخدمها وارتكب مخالفات قدرها 15 ألف درهم مع العلم أنه لا يملك رخصة قيادة.

وفي التفاصيل أقام شخص «المتضرر»، بعد أن سلك سبيل التوفيق والمصالحة، دعوى قضائية طالب فيها ابتغاء إلزام صديقه «المتهم» بأن يؤدي قيمة المخالفات 15 ألف درهم أو تحويلها باسمه مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.

وذلك على سند من قول المتضرر إنه عندما كان خارج الدولة ترك مفتاح السيارة في غرفة مسكنه، إلا أن المتهم «صديقه بالمسكن» أخذ السيارة وارتكب عدة مخالفات مرورية بقيمة 15 ألف درهم، وعند وصوله للدولة علم أن المتهم قُبض عليه لعدم حصوله على رخصة القيادة وتم الحجز على المركبة من قبل المرور ومحاكمته وهو نزيل سجن الوثبة، ما أخر تجديد رخصة السيارة التي يمتلكها، الأمر الذي حدا به إلى رفع دعواه.

وساند دعواه بصورة من رخصة المركبة التي تبين أنها ملكه، وصورة من الحكم الجزائي الصادر بحق المتهم «جنح سرقة وجرائم السير والمرور» من محكمة بني ياس والقاضي حضورياً بإدانة المتهم بجميع التهم المنسوبة إليه والحكم عليه عن تهمة السرقة بالغرامة 3 آلاف درهم وعن تهمة السير والمرور بالغرامة ألف درهم مع إلزامه بالرسوم القضائية، وصورة من كشف المخالفات المرورية على المركبة صادر من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وصورة ضوئية من أمر فك حجز المركبة صادر من النيابة العامة.

وبناء عليه قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بتحويل جميع المخالفات الواقعة على المركبة خلال مدة سفر مالكها باسم المتهم مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.

#بلا_حدود