الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
محمد خليفة الزيودي.

محمد خليفة الزيودي.

«موارد الفجيرة» تستثني الأمهات وأصحاب الهمم من الدوام المكتبي

قررت دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، العودة إلى مقار العمل بنسبة 100% لجميع موظفي وموظفات الدوائر والجهات المحلية بالفجيرة، باستثناء: الأمهات اللاتي تتطلب وظيفتهن العمل عن بعد 100% بشرط موافقة مدير الجهة، وأصحاب الهمم الذين يعانون من أمراض مزمنة، بشرط إحضار شهادة صحية تثبت نسبة العجز وموافقة مدير الجهة.

وأكد مدير الدائرة محمد خليفة الزيودي، أن القرار يأتي تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات في التصدي لجائحة كورونا والحد من تداعياتها، وحفاظاً على صحة الموظفين، مضيفاً أن التعميم الذي أصدرته الدائرة يلزم أيضاً المصابين بكوفيد-19 الالتزام بمدة الحجر، حسبما تقرره وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتحتسب من ضمن الإجازة المرضية.

وبخصوص مدة الحجر الصحي للمخالطين، قال: «تحتسب أول إجازة لمدة 10 أيام تكون مرضية وبشهادة طبية معتمدة، أما المخالطة الثانية وما زاد على ذلك فتخصم من رصيد الإجازات السنوية، وإن لم توفِ تعتبر الإجازة بدون راتب، بشرط موافقة مدير الجهة، وتطبق اعتباراً من الأول من يناير 2021».


وأضاف الزيودي: «يتعين على جميع الموظفين إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) كل 7 أيام، ويستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على لقاح كوفيد-19 حسبما قررته وزارة الصحة ووقاية المجتمع».

#بلا_حدود