الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
 سعيد مصبح الكعبي.

سعيد مصبح الكعبي.

الشارقة.. 45 مرشحاً في انتخابات 5 مجالس أولياء أمور للطلبة

اعتمد مجلس الشارقة للتعليم، 45 مرشحاً ومرشحة لعضوية 5 مجالس لأولياء أمور الطلبة على مستوى الإمارة في الدورة الثانية، وتشمل: مجلس أولياء مدينة الشارقة، ومجلس أولياء أمور المنطقة الوسطى، ومجلس أولياء أمور مدينة كلباء، ومجلس أولياء أمور مدينة دبا الحصن، ومجلس أولياء أمور مدينة خورفكان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، افتراضياً، حضره كل من: رئيس مجلس الشارقة للتعليم الدكتور سعيد مصبح الكعبي، والأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم محمد أحمد الملا، ومديرة مكتب مجالس أولياء أمور الطلبة عائشة عبدالله بن علي، إلى جانب عدد كبير من التربويين والمدعوين والمرشحين.

ووجه الدكتور سعيد مصبح الكعبي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه ورعايته للتعليم وتوجيهات سموه الدائمة لتحقيق الازدهار في كافة مخرجات التعليم، مشيداً بدعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على ما يوليه سموه من دعم متواصل وكبير لمجلس الشارقة للتعليم.


وأشار إلى الجهود التي بذلتها مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات لخدمة الميدان التعليمي، وأهاب بالأعضاء الجدد تحمّل مسؤولية واستشراف أدوارهم لتعزيز نجاحات التعليم في إمارة الشارقة، وبذل الغالي والنفيس من أجل الطلبة في كافة المراحل التعليمية.

ولفت الكعبي إلى إدخال عدد من التعديلات على اللائحة الداخلية للمجالس، وفق القانون الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة حول إجراءات الترشح، والتي تتيح العضوية بالانتخاب لـ60% للمواطنين، و40% للمقيمين في مختلف المجالس الخمسة.

وأوضح أنه عقب الانتخابات سيقوم المجلس بتعيين العدد الآخر في مجالس أولياء الأمور، بالتنسيق مع رئيس كل مجلس، واختيار التخصصات، ومراعاة تمثيل كافة المناطق في تلك المجالس والموازنة بين الذكور والإناث.

وأشارت عائشة عبدالله بن علي إلى أن عدد المرشحين لمجلس مدينة الشارقة بلغ 11 مرشحاً، وللمنطقة الوسطى 13 مرشحاً، وفي مدينة كلباء 9 مرشحين، و7 مرشحين لمدينة خورفكان، وأخيراً 5 مرشحين لمدينة دبا الحصن، منوهة بأن الحملات الانتخابية للمرشحين بدأت اعتباراً من اليوم وتستمر حتى 14 فبراير الجاري.

وألقت بن علي الضوء على قواعد وضوابط الحملات الانتخابية وحقوق المرشح، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة خطر وباء كورونا خلال الحملات الانتخابية.

وأوضح المؤتمر الصحفي أن المقصود «بالناخب» هو والد الطالب أو والدته أو من ينوب عنهما، بحيث يكون مثبتاً بصفته بالسجلات في إحدى المدارس الحكومية بإمارة الشارقة، ويُعد الناخب أهم عنصر في العملية الانتخابية، باعتبار صوته الوسيلة الوحيدة التي تضمن اختيار المرشحين لتمثيل أولياء الأمور في المجالس.

#بلا_حدود