الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«الصحة»: مراكز اللقاح مستمرة باستقبال أصحاب الجرعة الثانية

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، على استمرارية تلقي الجرعة الثانية من تطعيمات فيرس كورونا للأشخاص الذين حصلوا من قبل على الجرعة الأولى، وذلك في مواعيدها المحددة لهم مسبقاً وبالمراكز التي تلقوا فيها تطعيماتهم.

وأوضحت، في استفسار حول القرارات التي صدرت عنها، أن من تلقوا الجرعة الأولى يستقبلون رسائل تذكيرية بالمواعيد المحددة للجرعة الثانية ومكان أخذها، وأن عليهم التوجه للمراكز المحددة لأخذ التطعيمات، وعدم حدوث زحام في الأماكن المقررة.

وأفادت الوزارة بأن قرارها الخاص بتخصيص كافة مراكز التطعيم لاستقبال كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خلال الفترة من 4 إلى 6 أسابيع مقبلة، جاء حرصاً من الجهات المعنية على صحة المستهدفين، مع ازدياد أعداد الإصابات في الأسابيع الماضية.


وأضافت أن القرار لم يمنع الفئات المجتمعية الأخرى من فرصة تلقي اللقاح، بل يعتبر تنظيمياً، يتم بعد حجز موعد مسبق في مراكز التطعيم المتوفرة في الدولة، وسيتم الرد على الأشخاص الذين حجزوا مواعيد لأخذ اللقاح لإعلامهم بالمكان والتاريخ المحدد لهم لأخذ جرعة اللقاح الأولى لهم، مشيرة إلى أن القرار محدد بفترة زمنية وفي حال أي تعديل آخر سيتم الإعلان عنه.

وكانت الوزارة أكدت في السابق أن لقاح كوفيد-19 يتوفر في كافة إمارات الدولة مجاناً لمن يتمتع بالأهلية الصحية للحصول عليه من المواطنين والمقيمين، بحسب قائمة الفئات وأولويات التطعيم التي تعلن عنها الجهات الصحية في الدولة من وقت لآخر.
#بلا_حدود