الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
No Image Info

برعاية محمد بن زايد.. سيف بن زايد يشهد حفل تخريج كلية الشرطة



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم الأحد، حفل كلية الشرطة لتخريج الدفعة الـ32 من مرشحي الضباط، ودورة الجامعيين الـ31 ودورة الجامعيات الـ15، وذلك في مقر كلية الشرطة بأبوظبي.

وقدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان التهاني للخريجين، بعد أن أصبحوا مؤهلين ومتسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات في مجال العمل الشرطي التي تؤهلهم لتحمل مسؤولياتهم الوطنية، وعلى ما حققوه من تفوق ونجاح، داعياً إياهم إلى مواصلة التعلم وبذل الجهد والمثابرة لاكتساب الخبرات اللازمة التي تمكنهم من رد الجميل والعرفان للوطن وقيادته الرشيدة، لتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة واحة أمن وأمان وتكون من أفضل دول العالم أمناً واستقراراً.

No Image Info



كوكبة متميزة

وسلم سموه سيف الشرف إلى الطالب المرشح محمد عبدالله آل علي، الأول في المجموع العام والأول في العلوم الأكاديمية والأول في التدريب الخاص من الدفعة الـ32 للطلبة المرشحين، والطالب المرشح سليمان خميس الحساني، الثاني في المجموع العام، والأول في الأسلحة والرماية والطالب المرشح سيف محمد النيادي الثالث في المجموع العام، والطالب المرشح أحمد علي العامري الأول في المشاة، وجائزة قائد الاستعراض، والطالب المرشح مايد أحمد الزيودي، الأول في الكفاءة القيادية والمسلك، والطالب المرشح علي أحمد الهاجري، الأول في الرياضة، والطالب المرشح زايد سيف الكندي، الأول في التطبيق العملي، والطالب المرشح عبدالله ناصرالدين الزواهرة من المملكة الأردنية الهاشمية، الأول في المجموع العام على الطلبة الموفدين من الدول العربية الشقيقة، والطالب الجامعي محمد عبدالله البلوشي من مملكة البحرين الشقيقة، الأول في المجموع العام على الطلبة الجامعيين، والطالبة الجامعية حصة محمد المطوع، الأولى في المجموع العام على الطالبات الجامعيات.

No Image Info



وعند وصول سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان استأذن قائد الاستعراض من سموه البدء بمراسم حفل التخرج، وأنشد الطلبة شلة وطنية بعنوان «حيّ الأسد»، تتغنى كلماتها بإنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من كلمات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وجاء فيها: «حيّ الأسد بوخالد وحيّ السند.. يا واقف بحرب اليمن خصمك قعد.. لبوات ترضعنا الزئير من المهد.. والشبل يطلع للأسد عزم ويلد.. ما كل من يابت ولد.. يابت ولد.. جينات في دم الأسود الكاسرة.. القسورة من ظهر أبوه القسورة.. شبل الأسد في مخلبه شق المهد.. ما كل من يابت ولد... يابت ولد».

No Image Info



السلام الوطني

وأدى الخريجون القسم القانوني على الإخلاص للإمارات ورئيسها واحترام دستورها وقوانينها، والعمل بصدق وأمانة وطاعة كل ما يصدر إليهم من أوامر، وتم تسليم علم الكلية من الدفعة الخريجة إلى الدفعة التي تليها، حيث عزفت الموسيقى سلام العلم والسلام الوطني، ثم هتف الخريجون بعدها ثلاثاً بحياة صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، منشدين شلة بعنوان «كلنا خليفة»، ومطلعها «كلنا إحنا خليفة.. دارنا دار السلام.. دار زايد بوخليفة، شأنها عالي المقام».

والتقط الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان صورة تذكارية مع الطلبة الخريجين وعدد من كبار الحضور.

مسيرة من الريادة والتميز

سيف وعمر بن زايد ونهيان بن مبارك في صورة جماعية مع الخريجين.



يذكر أن إجمالي عدد الخريجين بلغ (279) خريجاً وخريجة، بينهم (260) طالباً مرشحاً من الدفعة الـ32 و(17) من الطلبة الجامعيين، ومن بينهم 4 من مملكة البحرين، واثنتان من الطالبات الجامعيات، موضحاً أن من بين الخريجين من الطلبة المرشحين (18) طالباً من المملكة العربية السعودية، و5 طلاب من مملكة البحرين، وطالبان من المملكة الأردنية الهاشمية، وطالب من جمهورية جزر القمر الاتحادية.

وتحرص كلية الشرطة منذ تأسيسها على تخريج الكفاءات في العمل والتخصصات القانونية والشرطية، ورفد مختلف أقسام ومراكز الشرطة والمراكز الشرطية الخدمية بالخريجين الأكفاء، ذوي القدرة على التعامل مع مختلف الأعمال الأمنية وخدمة المجتمع، وفق ما تقتضي الحاجة للحفاظ على استقرار المجتمع.

تكريم خاص

كرّم قائد كلية الشرطة العميد وليد سالم الشامسي، خريجي الدفعة الـ32 من مرشحي الضباط، ودورة الجامعيين الـ31 ودورة الجامعيات الـ15، وذلك في مقر كلية الشرطة بأبوظبي.

وتم خلال التكريم توزيع هدايا قيّمة مقدمة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، على الخريجين، وتضمنت هدية «فزعة» على سلة فزعة الغذائية الصحية، وقسيمة مجانية لاستئجار مركبة لثلاثة أيام، وعضويتي فزعة البلاتينية والذهبية لمدة 3 سنوات، والحصول على خدمة إيجار السيارات المنتهي بالتملك بدون رسوم تسجيل وسداد القسط الأول بعد 3 أشهر، وإقامة مجانية ليوم واحد لشخصين في فندق 5 نجوم، وتذكرتين لـ«دبي باركس»، وموافقة مسبقة على قرض حسن بقيمة 100 ألف درهم لغرض الزواج أو تجهيز مسكن.

#بلا_حدود