الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

وزير خارجية مالطا يفتتح مقر سفارة بلاده في أبوظبي

افتتح وزير خارجية جمهورية مالطا إيفاريست بارتولو، مقر سفارة بلاده في أبوظبي بحضور وزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ.

حضر مراسم الافتتاح سفيرة جمهورية مالطا لدى الدولة ماريا كاميليري كاليجا، وأعضاء السفارة، والوكيل المساعد لشؤون المراسم بوزارة الخارجية والتعاون الدولي علياء المحرزي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.

وقال بارتولو في كلمة له خلال حفل الافتتاح: «إن وجود سفارة لبلاده في دولة الإمارات يدل على أهمية الصداقة التي تربط البلدين، والتي نأمل أن تصبح أقوى مع مرور الزمن»، وأضاف أن الإمارات تعتبر شريكاً استراتيجياً لجمهورية مالطا، وعبر عن أمله في أن توطد هذه الشراكة لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

No Image Info



وتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لدوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين وتطويرها.

من جانبه، قال أحمد الصايغ في كلمة له بهذه المناسبة: «إنه منذ أن أقامت دولة الإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع جمهورية مالطا في عام 1973 والعلاقات تتعمق بين البلدين في المجالات والأصعدة كافة، وإن افتتاح سفارة لجمهورية مالطا في أبوظبي خطوة مهمة في تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين».

No Image Info



وتمنى لسفيرة مالطا التوفيق في مهام عملها سفيرة لبلادها لدى دولة الإمارات، وتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لدوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين وتطويرها.

#بلا_حدود