الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

بلدية الذيد تضبط مصنع أعلاف مخالفاً داخل مزرعة

ضبطت بلدية مدينة الذيد، مصنعاً للأعلاف منتهية الصلاحية، وسكن عمال، غير مرخصين من الجهات الرسمية، داخل مزرعة تقع على طريق الذيد ـ وشاح.

وأفادت البلدية بأن مفتشيها عثروا على 4 أشخاص، من جنسية دولة آسيوية، منهم اثنان مخالفان لقوانين الإقامة في الدولة، يشغلون مصنع التعبئة ويتولون عملية التوزيع.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم العمليات في بلدية مدينة الذيد سالم سعيد بن خميس الطنيجي، إن فرق التفتيش التابعة لأقسام العمليات، الصحة العامة، السلامة والتفتيش البلدي، والهندسي في البلدية، وبالتنسيق مع مركز شرطة الذيد، ضبطت كميات من الأعلاف مجهولة المصدر غير مطابقة للمقاييس والمواصفات المطلوبة للاستهلاك الحيواني ويبدو العفن عليها ظاهراً للعيان نتيجة الرطوبة وسوء التخزين، وإن عمال المصنع يعيدون فرزها، وتصنيفها وتعبئتها في أكياس مدون عليها بيانات مغلوطة وتاريخ صلاحية حديث، لشركة وهمية غير مرخصة، ثم يوردونها إلى المحال التجارية، كما ضبط فريق التفتيش سكناً غير مرخص يقيم فيه العاملون المخالفون.

وتابع أن عملية الضبط تأتي في إطار توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة للتصدي لمخالفات وتجاوزات أصحاب المزارع الذين يستغلونها لأغراض غير قانونية، لما لذلك من إضرار بالأمن العام والصحة العامة. وعثر المفتشون على آلة خياطة خاصة لتغليف الأكياس، وميزان سعة 200 كلغ، و185 كيس سعة 25 كلغ من أعلاف الماشية معبأة ومعدة للبيع، 45 كيس زنة 20 كلغ معدة للخيول، 32 كرتونة زنة 15 كلغ من التين المجفف، 248 جوال من القمح زنة 25 كلغ، 33 جوال عدس زنة 40 كلغ، 225 جوال من قشور العدس زنة 25 كلغ، و 45 جوال فول زنة 30 كلغ، إضافة إلى أكياس تعبئة وعلب كرتون فارغة، فيما ضُبطت مركبة محملة بأعلاف مجهزة للتوريد.

وأشار الطنيجي إلى حرص البلدية نحو القضاء على الظواهر السلبية التي تشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها، لافتاً إلى التوجيه المستمر لمفتشي الأقسام المختلفة في البلدية لحثهم على متابعة المزارع، من خلال الدوريات وعمليات التفتيش وضبط المخالفين وردعهم.

#بلا_حدود