الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

ولي عهد الفجيرة يناقش خطة جامعة العلوم والتقنية للعام الدراسي الحالي

ترأس سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، الاجتماع الدوري، لمجلس أمناء الجامعة بحضور المستشار الخاص لحاكم الفجيرة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة سعيد بن محمد الرقباني، لمناقشة خطة الجامعة الاستراتيجية للعام الدراسي الحالي، واعتماد قرارات اللجنة التنفيذية، واستعراض الموازنة المالية للعامين الجامعيين 2019 -2020، و2020-2021.

واطلع سمو ولي عهد الفجيرة خلال الاجتماع على أبرز البرامج الجديدة والمبادرات التي نفذتها الجامعة، وأبرزها: اعتماد مراكز التعليم المستمر، واختبارات الانتساب لتدريب أطباء الأسنان، وإضافة برنامج جديد لبكالوريوس «تكنولوجيا المعلومات - الأمن السيبراني وتحليل البيانات»، ليكون ضمن البرامج الـ11 في الجامعة.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي أهمية توفير المناخ المناسب لطلبة الجامعة من خلال التركيز على بيئة تعليمية آمنة، تضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم عبّر تعزيز الجهود الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).


وشدد سموه على ضرورة بذل الجهود للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي داخل الإمارة، بما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحرص سموه على مواكبة أحدث الأساليب التعليمية، بما يتوافق وخطة عمل الجامعة، ويدعم برامجها التدريسية في المجالات كافة.

وناقش الاجتماع، الذي عقد اليوم في مقر الجامعة بالفجيرة، نظام الدراسة الهجين، الذي يعتمد على دراسة الطلبة للمواد النظرية عن بعد والمواد العملية داخل مقر الجامعة.

واطلع المجلس على خطط الجامعة لطرح برنامجين جديدين هما: ماجستير ريادة الأعمال، وماجستير علم الاجتماع، إضافة إلى مناقشة أعداد الطلبة المسجلين والخريجين.

وتقدم أعضاء مجلس الأمناء بالشكر إلى سمو ولي عهد الفجيرة على دعمه للمسيرة التعليمية للجامعة، وحرصه المستمر على تطوير برامجها.

#بلا_حدود