الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

مريم المهيري: نجاح مسبار الأمل يرسخ نموذج الإمارات العالمي للتقدم العلمي

أكدت وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي مريم بنت محمد المهيري أن نجاح مسبار الأمل في مهمته ودخوله إلى مداره حول كوكب المريخ يرسخ النموذج الإماراتي العالمي للتقدم العلمي والحضاري على كافة الصعد، وأن إنجاز المسبار سيظل علامة فارقة في تاريخ الأمة ومدعاة فخر للأجيال القادمة.

وقالت: «يمثل دخول مسبار الأمل في مداره وبدء عمله لدراسة غلاف كوكب المريخ مرحلة جديدة في مسيرة دولة الإمارات لتحقيق الريادة في مجال أبحاث الفضاء من خلال بناء قاعدة علمية متكاملة تنعكس آثارها الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية وشتى مجالات الحياة في الإمارات والمنطقة».

وأضافت: «يجسد مسبار الأمل إرادة قيادتنا الرشيدة وعزيمة أبناء الإمارات في تحقيق الإنجازات خلال زمن قياسي. فبالإرادة والكوادر البشرية الوطنية، استطاعت الإمارات أن تحقق الريادة في مختلف المجالات، وهي الآن على أعتاب عصر جديد نطمح من خلاله إلى رفع جاهزية الدولة وتعزيز تنافسيتها واستكشاف المزيد من الفرص من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

وتوجهت مريم المهيري بتحية خاصة إلى فريق عمل مسبار الأمل مؤكدة ثقتها بأبناء الوطن وقدرتهم وكفاءتهم في بناء منظومة فضاء جديدة تساهم في مسيرة التنمية الشاملة في الإمارات. وأعربت معاليها عن تمنياتها للفريق بكل التوفيق في مهمتهم العلمية والتاريخية.

#بلا_حدود