الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021

7 تقنيات ذكية و350 متطوعاً ضمن البروتوكولات الاحترازية لمعرضي آيدكس ونافدكس 2021

اعتمدت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، 7 تقنيات وإجراءات ذكية ضمن البروتوكولات الاحترازية الصارمة التي تتخذها استعداداً لاستضافة معرضي آيدكس ونافدكس 2021 في منصات العروض الداخلية والخارجية، ومنطقة العروض الحية الخاصة واللذين سيعقدان في الفترة ما بين 21 ولغاية 25 فبراير الجاري تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وحددت اللجان المسؤولة نحو 7 تقنيات سيتم الاعتماد عليها حفاظاً على صحة وسلامة العارضين والزوار في ظل الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس «كوفيد-19»، ومنها التسجيل الذكي، روبوتات التعقيم، الكاميرات الحرارية، بوابات التعقيم، منصات القهوة والمأكولات الخفيفة ذاتية الخدمة، فحوص مخبرية للهواء والوجبات وأخيراُ العروض والبث المباشر على السوشيال ميديا.

ويشارك في المعرضين نحو 350 متطوع من «كلنا شرطة»، وذلك للتأكد من التزام كافة المشاركين والزوار بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي أثناء تواجدهم داخل المعرض.

جاء ذلك خلال جولة تعريفية نظمتها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) للإعلاميين، بهدف إطلاعهم على عمليات البناء والتحضير لمنصات العروض والبروتوكولات والإجراءات الاحترازية الخاصة بها والتي تنظم من قبل أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض حميد مطر الظاهري أنه تم تطوير البرتوكولات الخاصة بسلامة وصحة كافة المشاركين في فعاليات المعرضين، وفق ضوابط وإجراءات الهيئات الصحية المحلية والعالمية.

وقال المدير التنفيذي لشركة «كابيتال للفعاليات» سعيد بن خادم المنصوري أن الدورة الحالية ستشهد انضمام 5 دول جديدة تشارك للمرة الأولى في فعاليات المعرضين، إلى جانب اكتمال النصاب الخاص بحجوزات مساحات العروض الخارجية والداخلية للمعرضين.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أحمد العبيدلي، أن على جميع الزوار والعارضين والوفود التسجيل للحصول على تصاريح الدخول الخاصة بهم، حيث لن يسمح لأي شخص لم يقم بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعرضين بالدخول، وكجزء من الإجراءات الاحترازية يتوجب على الجميع طباعة التصاريح الخاصة بهم بأنفسهم واصطحابها إلى مقر الحدث.

ويطلب من الزوار إجراء فحص كوفيد-19 (بي سي آر) قبل 48 ساعة من موعد زيارتهم، ويتوجب على جميع المشاركين إبراز نتيجة فحص سلبية على البوابات الأمنية حتى يتسنى لهم الدخول.

وخصصت بوابات للدخول وأخرى للخروج في موقع الحدث، مجهزة بالماسحات الحرارية، وفرق العمل المدربة على التعامل مع الزوار وفق الاشتراطات الصحية، كما تم تحديد مسارات باتجاه واحد فقط في قاعات المركز، مع التطبيق الصارم لمعايير التباعد الجسدي ابتداءً من وصول العارض أو الزائر إلى المركز حتى مغادرته، مع ارتداء الكمامات كافة الأوقات.

وسيتولى عدد من الروبوتات الذكية تنظيف الأرضيات والقاعات وبشكل متواصل خلال الحدث كما تخضع كافة المرافق لعمليات التعقيم والتطهير المستمرة باستخدام أجهزة الرذاذ، مع المصاعد وأجهزة الصراف الآلي ومقابض الأبواب وذلك باستمرار على مدار اليوم.

وكشفت أدنيك عن تجهيز عدد من العيادات المتخصصة والمرافق الطبية مع طاقم صحي كامل لضمان صحة وسلامة المشاركين، وذلك بالتنسيق الكامل والمباشر مع الجهات الصحية في إمارة أبوظبي، والتي ستعمل على مدار اليوم خلال فترة انعقاد المعرضين.

#بلا_حدود