الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

شباب يقترحون معلماً لمسبار الأمل

اقترح 5 شباب إماراتيون إنشاء معلم لمسبار الأمل، يضم معرضاً لتخليد الرحلة التاريخية لمهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، ونافورة تعبيرية على شكل صاروخ بهدف إلهام الشباب وزوار المعلم.

وعبر الشباب سالم المصعبي وعبدالعزيز المهيري وصادق الكثيري ومنى العيدروس وحمد النعيمي عن أملهم في تطبيق الفكرة.

وأكد سالم المصعبي أن الفكرة بدأت بعد إطلاق المسبار مباشرة في شهر يوليو المنصرم، وتم الاجتماع مع المصممين لعمل شكل توضيحي للمعلم بهدف عرضه على الجهات المختصة، وقال: «هدفنا ترسيخ المنجز من خلال معلم وطني، يمكن أن يكون في مكان عام قريب من المواطنين والمقيمين حتى يبقى المشروع في الأذهان أمداً بعيداً».

من جهته، أكد عبدالعزيز المهيري أن المعلم يعد سياحياً لكنه يسلط الضوء على تجربة الإمارات الرائدة في الفضاء، حيث يضم نافورة ومكاناً لمعرفة خطوات المسبار والأهداف التي قام عليها، قائلاً: «يجب أن يكون هناك إلهام للشباب والجيل الجديد وتذكار لبداية الرحلة».

وأضاف أن تقريب المنجز إلى الشباب لمعرفة المسبار أمر مهم لا سيما أن ثقافة الفضاء بدأت بالانتشار والاهتمام بالعلوم المرتبطة به تثير شغف الكثيرين لا سيما الأطفال والشباب.

ولفت إلى أن الفريق أقام صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي لموافاة المواطنين والمقيمين بالأخبار، وتلقي الآراء من المواطنين والناس ولقينا تفاعلاً كبيراً وقمنا بعرض الأفكار لعكس صورة المشروع القوي.

#بلا_حدود