الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021

«خدمات رأس الخيمة» تطلق مبادرة الفنادق الخضراء 2021

أطلقت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، مبادرة الفنادق الخضراء 2021 للعام الرابع على التوالي، بهدف تحقيق استدامة متكاملة بنسبة 100% في جميع فنادق رأس الخيمة، والمساهمة في دعم القطاع السياحي وتطوير السياحة التراثية والبيئية التي تشهد نمواً متزايداً في الإمارة.

تأتي المبادرة كإحدى مبادرات برنامج إعادة التدوير المبتكر «إماراتي بيتي»، لتغيير طريقة إدارة المخلفات، ابتداء من الأفراد وصولاً إلى الشركات الخاصة وكبرى المؤسسات الحكومية والفنادق.

وقال مدير عام دائرة الخدمات العامة المهندس أحمد محمد الحمادي: تشهد المبادرة مشاركة 30 فندقاً من أكبر الفنادق وأعرقها في رأس الخيمة، والتي تهدف إلى جعل الفنادق أكثر استدامة وصديقة للبيئة وللحفاظ على الموارد الطبيعية، ودعماً لمساعي حكومة رأس الخيمة بشكل خاص والدولة بصفة عامة، لمعالجة 75% من إجمالي النفايات البلدية الصلبة بطرق المعالجة المختلفة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس: تأتي هذه المبادرة لتعزز تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الاستدامة، ورفع معدلات إعادة تدوير المخلفات في فنادق رأس الخيمة، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

#بلا_حدود