الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

سلطان بن خليفة: مسبار الأمل محطة فارقة في مسيرة الإنجازات الإماراتية والعربية

رفع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة نجاح الإمارات بوصول «مسبار الأمل» إلى مداره حول كوكب المريخ وبهذا الإنجاز تعد الإمارات أول دولة عربية وخامس دولة على مستوى العالم تساهم في اكتشاف الكوكب الأحمر.

وقال سموه إن الإمارات بهذا الإنجاز تدخل التاريخ واستكشاف كوكب المريخ عبر «مسبار الأمل»، يعدّ فخراً لكل العرب، وإنجازاً علمياً يُحلّق باسم دولة الإمارات عالياً.

وأكد أن مجالات علوم الفضاء، وشتى العلوم، ليست حكراً على أحد، بل هي باب مفتوح لكل الطامحين والمبتكرين والمجتهدين.

وقال سموه «تابعت بحماسة و ترقب وصول مسبار الأمل إلى مداره الصحيح وشعرنا بحجم هذا الإنجاز الكبير التي تحققه الإمارات والذي يبعث الأمل فينا ويؤكد أن ابن الإمارات قادر على كل التحديات».

وأضاف «مسبار الأمل محطة فارقة في مسيرة الإنجازات الإماراتية والعربية، لما يجسده من رسالة أمل وطموح وتحفيز لكل شعوب المنطقة في قدرتها على تخطي التحديات».

وقال سموه إن دولة الإمارات بهذا الإنجاز ستقوم بتطوير برنامج فضائي وطني قوي وبناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية، والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة وتعزيز التنويع وتشجيع الابتكار.. إن هذا المشروع يضمن للدولة مكانة رائدة في نادي الدول صاحبة الإنجازات الفضائية.

وثمن سموه جهود فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» مقدماً الشكر لهم على تفانيهم في نجاح هذه المهمة.

#بلا_حدود