السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مدارس خاصة في أبوظبي تدعو طالبات الحادي عشر لأخذ الجرعة الثانية من تطعيمات عنق الرحم

مدارس خاصة في أبوظبي تدعو طالبات الحادي عشر لأخذ الجرعة الثانية من تطعيمات عنق الرحم
حددت مدارس خاصة في أبوظبي لطالبات الصف الحادي عشر مواعيد لأخذ الجرعة الثانية من التطعيمات ضد مرض سرطان عنق الرحم وفق برنامج التطعيم الوطني.

وأوضحت المدارس في رسائل نصية إلى أولياء الأمور أهمية المحافظة على مواعيد التطعيمات محددة مواعيد وأماكن أخذ اللقاح وفق النطاق الجغرافي لكل مدرسة على حدة.

ووفق جدول التطعيمات فإنه يتم تطعيم طالبات الصف الثامن (إناث) للوقاية من سرطان عنق الرحم من خلال جرعتين للإناث أصغر من سن 15 عاماً، و3 جرعات للإناث في عمر 15 عاماً فما فوق.


وتحصل طالبات الصف الحادي عشر على تطعيم الوقاية من سرطان عنق الرحم بثلاث جرعات، وتعتبر الجرعة الحالية هي الثانية لهن.


وحسب نموذج الموافقة على التطعيمات فإن هناك حالتين فقط لعدم أخذ التطعيمات وهي إما أن الطالبة تحصلت على التطعيم في وقت سابق مع إرفاق ما يثبت ذلك، أو أن هناك موانع طبية للتطعيم مع إرفاق إقرارات طبية بذلك من ولي الأمر أو الطبيب المعالج.

وطلبت المدارس من أولياء الأمور إرسال صور من التقارير الطبية للطالبات في حال تعارضت مع التطعيمات - إن وجدت - وإبلاغ مسؤولي التمريض في المدارس بأي تغييرات قد تطرأ بعد أخذ التطعيمات.

وحسب دائرة الصحة بأبوظبي، تعتبر التطعيمات الأداة الأكثر فاعلية للسيطرة أو القضاء على العديد من الأمراض المعدية، فمن دون التطعيمات سيكون من الصعب الحد من انتشار الأمراض الخطيرة حول العالم، مثل شلل الأطفال والحصبة.