الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

إزالة 751 طناً من المخلفات في مدينة دبا الفجيرة خلال 2020

نفّذت بلدية دبا الفجيرة 318 حملة خلال العام الماضي 2020، شملت نظافة المناطق البرية من الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية وأيضاً حملات تنظيف الموانئ والشواطئ في مدينة دبا و المناطق التابعة لها.، وتم انتشال (751965) طناً، تمثلت أغلبيتها في أدوات الصيد (قراقير قديمة، شباك صيد)، ومخلفات زراعية وأخشاب، إلى جانب إزالة كميات من إطارات السيارات، ونفايات الأكياس البلاستيكية والزجاجية والحديد، والمخلفات المنزلية. مخلفات الشواء وبقايا الطعام.

وأضاف مدير عام بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن سالم اليماحي، أن حملات التنظيف مستمرة وبشكل دوري طوال العام، وتأتي ضمن إطار التزام البلدية بتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية، ما يتفق مع سياسات البلدية في الحفاظ على البيئة الطبيعية و البحرية وحماية الحياة الفطرية وعلى جمالية الشواطئ والأماكن السياحية في المدينة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي لدى مرتادي الشواطئ وترسيخ أهمية المسؤولية المجتمعية لديهم.

وأكد حرص البلدية على تكثيف حملات التنظيف التي تهدف إلى حماية البيئة والحفاظ على نظافتها وتوجيه الجمهور نحو الحد من إلقاء النفايات والمخلفات بطرق عشوائية وحماية البيئة، لتسليط الضوء على أهمية المحافظة على نظافة مياهنا البحرية التي تعد مصدر الثروة السمكية لنا وللأجيال المقبلة، وأيضاً لتعزيز الوعي بأهمية تجنب الممارسات السلبية ومن أهمها إلقاء المخلفات سواء على الشاطئ أو داخل البحر.

وأضاف «أن البلدية قامت بتوفير أماكن وحاويات للتخلص من النفايات، إلى جانب توعية الجمهور بكل ما يختص بالبيئة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، والقيام بحملات نظافة بشكل دوري ومستمر، وتم وضع لوحات إرشادية بعدم رمي المخلفات للمحافظة على المنظر العام للمنطقة ليتسنى للجميع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية».

#بلا_حدود