الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

مسبار العرب.. الإمارات تعيد صناعة أمل أمة

عبر التفاعل العربي مع نجاح مهمة «مسبار الأمل» في الاستقرار بمداره وبدء مهمته بشكل رسمي عن نجاح الإمارات في استعادة أمل أمة العرب، وهو ما عبرت عنه البيانات الرسمية لرؤساء الدول العربية، ومشاهد الاحتفاء التي عمت العديد من العواصم العربية قبيل نجاح المهمة وبعده.

وحمل مسبار الأمل الإماراتي منذ ولادة فكرته عام 2013، على عاتقه مهمة إعادة إحياء الأمل لحضارة العرب التاريخية، وتأكيد قدرتهم على إنتاج المعرفة والعلم والابتكار، واستعادة مكانتهم في بناء الحضارة الإنسانية وتقدم البشرية.

وعكست الفرحة العارمة التي عمت الدول العربية نجاح الإمارات في بث الأمل والإيجابية لدى كافة الشعوب العربية، ولا سيما فئة الشباب التي عبرت عن أملها بأن يكون هذا الإنجاز بداية لعودة العصر الذهبي للعرب المليء بالنجاحات والإنجازات على جميع المستويات.

ومع نجاح «مسبار الأمل» في بلوغ الكوكب الأحمر، أمس، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على تهنئة شعب دولة الإمارات والمقيمين والأمة العربية بنجاح مسبار الأمل في مهمته، مشيداً بالجهد الاستثنائي لأبناء الإمارات الذين حولوا الحلم إلى واقع، وحققوا طموحات أجيال من العرب ظل يراودها أمل وضع قدم راسخة في سباق الفضاء الذي ظل حكراً على عدد محدود من الدول.

بدوره قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»: «نجاحنا يثبت أن العرب قادرون على استعادة مكانتهم العلمية.. وإحياء أمجاد أسلافنا الذين أنارت حضارتهم ومعارفهم ظلمات العالم».

وبدوره قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى مداره حول المريخ يمثل إنجازاً عربياً وإسلامياً.. تحقق بعقول وسواعد أبناء وبنات زايد، ليضع الدولة في مصاف الدول التي وصلت لعمق الفضاء».

وفور الإعلان عن نجاح مسبار الأمل في الدخول إلى مدار كوكب المريخ سارع عدد من ملوك ورؤساء وأمراء ومسؤولي الدول العربية الشقيقة إلى توجيه برقيات التهنئة لقيادة وشعب دولة الإمارات بهذا الإنجاز التاريخي الذي اعتبروه خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي العربي، ومحطة فارقة في مسيرة الإنجازات الإماراتية والعربية لما تجسده من رسالة أمل وطموح وتحفيز لكل شعوب المنطقة في قدرتها على تخطي التحديات.

وعلى مدى أيام اكتست أبرز المعالم العمرانية والثقافية والسياحية في الدول العربية باللون الأحمر (لون كوكب المريخ) في رسالة تشجيع جماهيرية ومؤسسية للإمارات ولفريق عمل مشروع «مسبار الأمل»، وفي مقدمة هذه المعالم «ذا زون» في منطقة التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، ومركز البحرين التجاري العالمي في العاصمة البحرينية المنامة، وأبراج الكويت في العاصمة الكويتية، وبرج القاهرة في العاصمة المصرية، والمسرح الروماني في العاصمة الأردنية عَمّان، والمتحف العراقي وبرج بغداد مول في العاصمة العراقية بغداد وذلك دعماً لأول مهمة فضائية عربية علمية تاريخية هادفة لاستكشاف المريخ واستعادة زخم المساهمات العربية في الابتكار والتكنولوجيا والعلوم ومسيرة الحضارة الإنسانية.

#بلا_حدود