الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021

سفراء لـ«الرؤية»: الإمارات تكتب نجاح «مسبار الأمل» بحروف من ذهب



أكد سفراء دول عربية وأوروبية لدى الإمارات أنه بنجاح مسبار الأمل في دخول مدار كوكب المريخ، تكتب الإمارات الآن تفاصيل هذا الحدث بحروف من ذهب، وأشاروا إلى أن المسبار يعد إنجازاً يثبت فائدة الاستثمار في العلم والتكنولوجيا، موضحين أن تلك التجربة ستكون ملهمة للشباب في العالم العربي وخارجه ليكونوا طموحين ويسعوا لتحقيق أحلامهم.

وأضافوا لـ«الرؤية» أن الدولة اليوم تصنع تاريخاً جديداً للأمة العربية والبشرية كافة، تاريخاً يأخذ إلى مستقبل من المنجزات العلمية غير المسبوقة، بفضل جهود وعزيمة فريق عمل المسبار، ودعم وتشجيع شعب الإمارات.

من ناحيته، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، أندريا ماتيو فونتانا: «نحتفل اليوم بوصول مسبار الأمل إلى المريخ ليثبت لنا هذا الإنجاز التاريخي للإمارات أن السماء لا حدود لها».

سفير الاتحاد الأوروبي.



وأضاف أن نجاح المسبار في دخول مداره حول المريخ يعد إنجازاً يثبت فائدة الاستثمار في العلم والتكنولوجيا، موضحاً أن علوم الفضاء والفلك مهمان للبشرية بدرجة كبيرة في الفترات المقبلة.

وتابع فونتانا: إن تلك المهمة تعد أول مهمة فضائية عربية لاكتشاف كوكب آخر، وإنجازاً غير مسبوق على مستوى العالم في تحقيق أهدافها العلمية، موضحاً أن تلك التجربة ستكون ملهمة للشباب في العالم العربي وخارجه، ليكونوا طموحين ويسعوا لتحقيق أحلامهم.

وأشاد سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات السفير جمعة عبدالله العبادي، بالجهد الاستثنائي لأبناء الإمارات الذين حولوا الحلم إلى واقع، وحققوا طموحات أجيال من العرب ظل يراودها أمل وضع قدم راسخة في سباق الفضاء، الذي ظل حكراً على عدد محدود من الدول.

السفير الأردني.



وأضاف أن نجاح مسبار الأمل ودخول الإمارات التاريخ كأول دولة عربية تصل إلى المريخ، وخامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز، يعد حدثاً تاريخياً وعلمياً غير مسبوق على مستوى المهمات المريخية السابقة، حيث تستهدف المهمة المريخية الإماراتية تقديم بيانات علمية لم يتوصل إليها الإنسان من قبل عن الكوكب الأحمر، ما يدلل بشكل جلي على أن دولة الإمارات لا تعرف المستحيل، وترجمت ذلك على أرض الواقع.

وبيّن العبادي أن اليوم تصنع دولة الإمارات تاريخاً جديداً للأمة العربية والبشرية كافة، وهو تاريخ يأخذنا إلى مستقبل من المنجزات العلمية غير المسبوقة، مؤكداً أن فريق عمل المسبار وشعب الإمارات قد جمع المجد ونقش اسم الإمارات بمداد من ذهب فوق هامات الكوكب الأحمر.

وقال سفير جمهورية مصر العربية في الإمارات السفير شريف البديوي، نبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً على الإنجاز العلمي التاريخي، الذي يضع دولة الإمارات في مقدمة دول العالم المتطور، الذي يبني المستقبل مزدهر لأبنائه بثقة وثبات.

وأضاف: «إن هذا الإنجاز التاريخي شرف لجميع الدول العربية نفخر به جميعاً، ونأمل في مزيد من التفوق والنجاح لشعب الإمارات في تحقيق إنجازات مماثلة مستقبلاً».

السفير المصري.



فيما قال السفير الصيني لدى الدولة ني جيان، إن وصول «مسبار الأمل» إلى مدار المريخ إنجاز مهم حققته الإمارات، ويدل على أنها أحرزت تقدماً كبيراً في مجال الطيران والفضاء، بما يسجل صفحة ناصعة لا تمحى في تاريخ الطيران العربي، ويوفر «قوة الإمارات» لتنمية قضية الطيران العالمي.

وأضاف أن الإمارات نجحت في تحويل الأحلام إلى حقيقة، وتبوأت مكانتها التكنولوجية، وأصبحت نموذجاً يحتذى به للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط، متابعاً: سيقابل مسبار الأمل الإماراتي مسبار تياون-1 الصيني في مدار المريخ في الوقت القريب، بما يرتقي بالعلاقات الأخوية بين الصين والإمارات إلى مستوى جديد.

#بلا_حدود