الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

إنشاء مركز الفجيرة للخدمات التعليمية

كشف الأمين العام لمجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة عبدالسلام الخلايلة عن إنشاء مركز الفجيرة للخدمات التعليمية بهدف دعم طلاب الجامعات للدراسة خارج الدولة، إضافة إلى إنشاء مبنى استثماري يدعم ميزانية المجلس لخدمة أكبر عدد من الطلاب الجامعيين من أبناء الإمارة.

وأوضح أن المركز سيتم إنشاؤه خلال الشهرين المقبلين بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية بالفجيرة لتسهيل التحاق الطلاب بالجامعات خارج الدولة مثل تأمين تذاكر السفر، المواصلات، والحصول على مقاعد حسب التخصص الذي يرغبه الطالب وجميعها خدمات مجانية من قبل مجلس رعاية التعليم بالفجيرة في سياق الدعم والارتقاء بالمستوى التعليمي لأبناء الإمارة.

ولفت إلى أن المجلس يتشاور مع بلدية الفجيرة لاختيار موقع مناسب للمبنى الاستثماري (تجاري سكني) ومتوقع مباشرة تنفيذه خلال الستة الأشهر المقبلة، مبيناً أنهم دعموا أكثر من 2500 طالباً وطالبة خلال العشر سنوات الماضية منهم 470 طالباً ما زالوا قيد الدراسة بمختلف الجامعات.

وأضاف الخلايلة أنهم يخططون لتكريم المتميزين من طلاب الجامعات حملة الماجستير والدكتوراه من داخل وخارج الدولة من مختلف الجامعات، ويحصر المجلس حالياً أعدادهم، مبيناً أن حفل التكريم ينظم سنوياً من قبل المجلس وبرعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على مجموعتين أحدها لطلبة البكالوريوس، وأخرى لحملة الماجستير والدكتوراه ومعظمهم نالوا درجات الامتياز ومرتبة الشرف.

وأشار إلى أن المجلس عقد الأربعاء 10 فبراير الاجتماع الأول لعام 2021 في دور انعقاده الرابع برئاسة المستشار راشد عبيد الحفيتي رئيس المجلس، وعائشة اليماحي نائبة الرئيس، والأستاذ خليفة مطر، والدكتور سليمان علي الكعبي، والأستاذة سندية السماحي أعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى الأستاذ عبدالسلام الخلايلة أمين عام المجلس، والأستاذة مريم المطيري الأمين العام المساعد.

وأضاف «الاجتماع ناقش دراسة أهداف مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ولقاء مع مكتب التعليم المستمر وتوصل إلى عدد من القرارات والتوصيات التي تخدم ميدان عمل المجلس ومؤسسات التعليم، كما تم عرض الموقع الإلكتروني للمجلس والتفاعل الكبير معه خلال الفترة الماضية»، معلناً عن تدشينه رسمياً بعد أسبوعين.

#بلا_حدود