الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات - عبر تقنية الاتصال المرئي - بحضور سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس اللجنة.

وناقش الاجتماع أجندة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس اتحاد دولة الإمارات واستراتيجيتها، وأهمية ارتباطها بشكل وثيق بالهدف الرئيسي الذي ارتبط دائماً بمسيرة الاتحاد وهو الاستثمار في بناء الإنسان، بالإضافة إلى إبراز الإنجازات التي تحققت خلال الـ50 عاماً الماضية، وكذلك الأهداف المستقبلية طويلة المدى للـ50 المقبلة.

كما بحث الاجتماع مستجدات برامج العمل وحجم الإنجاز منذ الاجتماع الأخير للجنة الذي عقد في مارس 2020، بالإضافة إلى بحث خطط استراتيجية الهوية البصرية واستراتيجية الاتصال، كما تم استعراض بعض الفعاليات والأنشطة الرئيسية، والفرص المتاحة أمام الهيئات من أجل المشاركة فيها.

ورفع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وباسم جميع أعضاء اللجنة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة للدولة، وإلى حكومة وشعب الإمارات وإلى الأمة العربية بمناسبة نجاح وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ.

وأكد سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستهدف خلال مسيرتها للـ50 عاماً المقبلة تحقيق إنجازات عالمية استثنائية وفريدة، ومواصلة دعم طموحات الأمة العربية والشباب العرب في التنمية والازدهار والرخاء.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات مع تحقيق حلمها وحلم العرب جميعاً بالوصول إلى المريخ، تجني اليوم ثمار رؤية تنموية محورها بناء الإنسان والاستثمار في البشر، تلك الرؤية التي تؤكد قيادتنا الرشيدة على الدوام أنها المحرك الرئيسي لكافة خططنا الاستراتيجية والاستشرافية للمستقبل، والتي ستقودنا إلى المضي قدماً في دروب الإنجازات العالمية بالمجالات كافة.

ووجه سموه تحية فخر وتقدير واعتزاز إلى شباب الإمارات أعضاء فريق عمل مسبار الأمل، مؤكداً أنهم قدموا نموذجاً ملهماً للشباب العرب في الطموح والإرادة والجلد والقدرة على تجاوز التحديات مهما عظمت في سعيهم، لتحقيق هدف سامٍ وإنجاز رائد ليس لوطنهم فحسب بل لجميع الدول العربية والإسلامية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية أن تكون الاحتفالات باليوبيل الذهبي للاتحاد عظيمة وفريدة ومذهلة كإنجازات الدولة، كي نستحضر معاً ويطالع العالم أجمع مسيرة وطن صاغ المجد بسواعد أبنائه، ونستشرف مستقبلاً يملؤه الطموح والعزيمة والرغبة في الانطلاق نحو تبوُّؤ مقعد الريادة العالمية في المجالات كافة.

#بلا_حدود