الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«اجتماعية الشارقة» تتعامل مع 4836 طلب تطعيم كوفيد-19 لكبار المواطنين

تعاملت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مع 4836 طلباً للتطعيم المنزلي للقـاح كوفيد-19، لكبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم في المنازل على مستوى إمارة الشارقة.

وتعمل الدائرة على توفير خدمة تقديم اللقاح عبر مركز خدمات كبار السن، من خلال الزيارات المنزلية اليومية التي يقوم بها الفريق الطبي عبر 35 وحدة متنقلة تجوب مدن: الشارقة، وخورفكان، ودبا الحصن، وكلباء، والحمرية، والذيد، والمدام، والبطائح، ومليحة، بواقع حوالي 100 زيارة يومياً.

وأكدت مديرة مركز خدمات كبار السن خلود آل علي، سرعة التجاوب مع العدد الكبير من بلاغات طلبات الحصول على التطعيم المنزلي، حيث يتم التعامل معها بالسرعة المطلوبة وفقاً للخطط والإجراءات التي وُضعت في سبيل تقديم اللقاح إلى هذه الفئة من المجتمع، مشيرة إلى أن الحملة تأتي في إطار سعي الدائرة وحرصها على تعزيز صحة وسلامة أكثر الفئات حاجة إلى التطعيم، وضمان تمتعهم بحماية كافية من التعرض لفيروس كورونا.


وقالت إن مراحل الحملة المجتمعية بدأت بتطعيم كبار المواطنين من فاقدي الرعاية الاجتماعية والقائمين على خدمتهم، مروراً بكبار المواطنين والمعاقين وذويهم من مستفيدي مركز خدمات السن، وصولاً إلى كافة كبار المواطنين المقيمين بإمارة الشارقة وأسرهم، مشيرة إلى أن الدائرة مستمرة في تقديم التطعيم المنزلي إلى الفئات المستهدفة من أفراد المجتمع، تجاوباً مع الحملة الوطنية «يداً بيدٍ نتعافى».

وأشادت بالدور الكبير الذي يقوم به الكادر الطبي من خلال الزيارات المنزلية اليومية لكبار المواطنين، عبر الوحدات المتنقلة التي تجوب المنازل في مدن الإمارة لتقديم التطعيمات والتعليمات والإرشادات الطبية، والفحوص ذات الصلة لتعزيز جودة حياة أفضل لآبائنا وأمهاتنا.

#بلا_حدود