السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بلدية الفجيرة تفوز بجائزة أفكار الإمارات 2020

بلدية الفجيرة تفوز بجائزة أفكار الإمارات 2020
فازت بلدية الفجيرة بجائزة أفكار الإمارات بالدورة التاسعة 2020 عن فئة الإبداع في مجال البيئة (التطبيقات الخضراء) من خلال تطبيق think green App والتي تنظمها مجموعة دبي للجودة.

وتعتمد فكرة مبادرة (التطبيقات الخضراء) على فرز النفايات من المصدر، والتي تعتبر خطوة مهمة في نهج إدارة النفايات لترسيخ مبادئ الاستدامة ونشر الوعي البيئي والصحي لدى مختلف فئات المجتمع بأهمية فرز النفايات لتحسين إعادة التدوير والحفاظ على الموارد باستخدام التطبيقات الذكية.

وأعرب المدير العام للبلدية المهندس محمد سيف الأفخم عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بفعل جائحة كوفيد-19، مشيداً بجهود مجموعة دبي للجودة وتطوير وتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي.


وأكد أن التطبيق حقق فوائد ملموسة وواضحة منذ تطبيقه حتى الآن، إذ زاد الوعي بثقافة الفرز من المصدر لدى شرائح المجتمع ورفع مستوى التنافسية بين الموظفين والمستفيدين من المبادرة.


وقال الأفخم: يمثل الابتكار النواة الأساسية التي تركز عليها جميع أعمالنا في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لجعل الابتكار عادة حكومية وممارسة يومية وثقافية مؤسسية راسخة، وتسعى البلدية على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم ككل.

كما توجه الأفخم بالشكر الجزيل لفريق العمل الذي قام بإعداد الملف لجهودهم وتركيزهم على فرص التحديات والعمل على الإبداع والابتكار وتحقيق التطلعات.