الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

رئيس لوكهيد مارتن الشرق الأوسط: الإمارات تمتلك طائرات مقاتلة متقدمة

رئيس لوكهيد مارتن الشرق الأوسط: الإمارات تمتلك طائرات مقاتلة متقدمة
أكد الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن الشرق الأوسط روبرت هاروارد أن الإمارات تمتلك طائرات مقاتلة متقدمة وتقنيات دفاع جوي وصاروخي متطورة وأنظمة قيادة وتحكم ومحاكاة وتدريب حديثة.

وأشار إلى أن علاقات دولة الإمارات مع الشركة تمتد لأكثر من 4 عقود من الشراكة الاستراتيجية، معبراً عن الفخر بهذه العلاقة الوثيقة، التي تتعلق بمشاريع التكنولوجيا المتقدمة ونقل المعرفة والتدريب، إضافة إلى التعاون عبر الطيف الكامل لصناعة الدفاع في الإمارات.

وأكد أن قوة الإمارات تكمن في قيادتها الحكيمة وقدرتها على تحديد وتحقيق الأهداف الصعبة التي تساعد في وضع المعايير للمستقبل.


وأضاف أن قادة دولة الإمارات يتطلعون دائماً إلى الأمام والابتكار والاستجابة للاحتياجات المستقبلية ويركزون على التنمية الاجتماعية والحفاظ على اقتصاد قائم على المعرفة مستدام ومتنوع بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية لتوجيه نجاح الدولة.


وأشار إلى مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «إن دولة الإمارات ستحتفل باليوم الذي تصدر فيه آخر برميل نفط لديها»، وقال: بحلول ذلك الوقت ستكون الإمارات رائدة في الابتكار والتكنولوجيا عبر الركائز الأساسية للاقتصاد العالمي، ونحن فخورون بشراكتنا مع الإمارات على طريق المستقبل.

وحول استثمارات الشركة في البحث والتطوير، قال هاروارد: في شركة لوكهيد مارتن، يقودنا الشغف بالتكنولوجيا والابتكار لتشكيل مستقبل الدفاع والأمن العالمي ومن أجل تطوير أفضل الحلول نستثمر بكثافة في البحث والتطوير.

وقال: نستثمر في البحث والتطوير من خلال مركز لوكهيد مارتن للابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر بأبوظبي، مشيراً إلى أن أحد المنتجات التي انبثقت عن المركز هو تقنية ذكاء اصطناعي جديدة لفحص الطائرات ويتم استخدامها في خط إنتاج لوكهيد مارتن في الولايات المتحدة.

وأضاف «لطالما احتلت شركة لوكهيد مارتن زمام المبادرة في تحقيق اختراقات تكنولوجية تعالج التحديات العالمية الرئيسية مع تقديم حلول تنافسية لمساعدة شركائنا على البقاء في المقدمة في عالم دائم التغير».