السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
No Image Info

«الجسور» تطلق آلية «ربدان 6x6» القتالية خلال «آيدكس 2021»

أعلنت شركة «الجسور»، المتخصصة في مجال الآليات المدرعة في الإمارات، اليوم الأربعاء، عن إطلاق آلية ربدان 6x6 القتالية، التي تعتبر الجيل الجديد من الآليات البرمائية المدرعة والمدولبة، والتي تتميز بمواصفات تكتيكية وتقنية فائقة.

جرى إطلاق الآلية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021» الذي تختتم فعالياته غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتتميز آلية «ربدان 6x6» بقدرات قتالية عالية وتصميم هيكلي نموذجي، ومن شأنها أن تلبي المتطلبات التشغيلية الحالية والمستقبلية للوحدات الدفاعية والعسكرية في المنطقة وخارجها.


ونظراً إلى أن سلامة الطاقم تشكل أولوية قصوى، فإن الآلية تتميز بتدريع عالٍ للحماية، فضلاً عن احتوائها على نظام إخماد حرائق أوتوماتيكي يوفر أعلى مستويات السلامة للطواقم العسكرية في الظروف والتحديات المختلفة.

وتشكل قابلية التكيف التي تتمتع بها آليات ربدان عنصراً أساسياً في تصميم الآليات المدرعة ضمن المشهد الدفاعي الديناميكي المعاصر، كما تتميز الآلية بأعلى مواصفات الثبات والاستقرار عند القيادة في الطرق الوعرة جداً، إضافة إلى قدراتها البرمائية الاستثنائية.

وتسهم القواسم المشتركة وقابلية التشغيل المتبادل بين مختلف أنواع آليات ربدان في تقليل التكاليف وخفض البصمة اللوجستية على المستخدمين، فضلاً عن تميز الآلية بنظام إلكتروني متطور يعزز سهولة دمج نظام C4I وغيره من الأنظمة الإلكترونية وأنظمة الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الجسور» فهد العبسي: يسعدنا إطلاق آلية ربدان 6x6 القتالية خلال آيدكس 2021 حيث تمتاز هذه الآلية بقواسم مشتركة عالية مع منصة 8x8، كما تسهم آلية 6x6 البرمائية في خفض التكاليف على العملاء وتلبية متطلبات العمليات التشغيلية الحديثة.

وتركز شركة «الجسور» على تلبية المتطلبات المتنوعة للآليات المدرعة في الإمارات، وتكمن رؤيتها في تصنيع آليات برية تساعد على الإيفاء بالاحتياجات المستقبلية للسوق المحلي والخارجي، كما تلتزم الشركة بتسخير التقنيات المتقدمة لتطوير الحلول المبتكرة.

وتعد «الجسور» جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ«إيدج»، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره والتي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.
#بلا_حدود