الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الشارقة: استمرار التعليم عن بعد 100% بمدارس الإمارة

الشارقة: استمرار التعليم عن بعد 100% بمدارس الإمارة
قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، استمرار نظام التعليم «عن بعد» بنسبة 100% لفئة الطلبة في المدارس ودور الحضانة على النطاق الحكومي والخاص بالإمارة، وذلك حتى نهاية فصل الربيع.

وأوضح الفريق المحلي أن القرار يأتي استمراراً لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها الطلبة والطالبات، وانطلاقاً من حرصها على صحتهم وسلامتهم وتوفير البدائل المناسبة لاستمرار التعليم «عن بُعد»، لضمان الأمن الصحي الشامل.

من جهة أخرى، واصل الفريق حملته التوعوية عبر طائرات الدرون بهدف توعية أفراد المجتمع بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار «كوفيد-19»، والتي جاءت خلال بث رسائل توعوية بعدة لغات، من خلال مكبرات الصوت للوصول إلى أعلى عدد ممكن من أفراد المجتمع.


ودعت ‏اللجنة التنفيذية‏ أفراد المجتمع كافة ‏إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، والالتزام بارتداء الكمامة وتجنب الاختلاط والتجمعات، والابتعاد عن كل ما يعرض أفراد المجتمع لخطر الفيروس.


وأهابت اللجنة بجميع أفراد المجتمع إلى الإسراع بتلقي اللقاح عبر المراكز التي وفرتها الدولة، والتعاون في توحيد الجهود للحد من انتشار الفيروس، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات باتباع كافة الإجراءات الوقائية، للحفاظ على الصحة العامة.