الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

اتفاقية بين طيران الإمارات وصحة دبي للتحقق رقمياً من سجلات كورونا للمسافرين

اتفاقية بين طيران الإمارات وصحة دبي للتحقق رقمياً من سجلات كورونا للمسافرين
وقعت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تهدف إلى جعل دبي واحدة من أوائل مدن العالم، في تطبيق التحقق الرقمي من سجلات المسافرين الطبية الخاصة باختبارات ولقاحات «كوفيد-19».

وقع مذكرة التفاهم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومدير عام هيئة الصحة بدبي عوض الكتبي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن دبي محور عالمي رائد في صناعة النقل الجوي، كما أنها واحدة من أكثر مدن العالم تقدماً في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية والابتكار، ويمثل توحيد قدراتنا لتنفيذ التحقق الرقمي من السجلات الطبية الخاصة بكوفيد-19 خطوة بديهية، ستتيح لنا التحقق من المستندات بدون تلامس في مطار دبي الدولي، ما يساهم في مزيد من تحسين تجربة المسافرين، بالإضافة طبعاً إلى الموثوقية والكفاءة والامتثال لمتطلبات الدخول التي تفرضها مختلف الوجهات حول العالم.


وأضاف سموه إن دبي تواصل قيادة الطريق لتطوير وتنفيذ مناهج فعالة ومتوازنة لمكافحة العدوى، مع تسهيل السفر والنقل الجوي اللذين يمثلان أهمية بالغة للمجتمعات والاقتصادات العالمية.


وتعمل طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي، بموجب مذكرة التفاهم على ربط أنظمة تكنولوجيا المعلومات للمختبرات المعتمدة من الهيئة، مع أنظمة الحجز وإجراءات السفر الخاصة بطيران الإمارات، وذلك لإتاحة مشاركة وتخزين المعلومات الصحية للركاب المتعلقة بإصابات واختبارات ولقاحات «كوفيد-19»، والتحقق منها بصورة آمنة ومتوافقة مع القانون.

وسيباشر الجانبان على الفور العمل على المشروع، بهدف وضعه موضع التنفيذ في خدمة المسافرين خلال الأشهر القليلة المقبلة.